شئون البحث العلمي والدراسات العليا تحتفل بحصول الجامعة على مركز التميز لعلوم البحار

احتفلت شئون البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بحصول الجامعة على مركز التميز لعلوم البحار بدعم من مجلس البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم العالي، وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور محمد مقداد –والأستاذ الدكتور نظام الأشقر –مساعدا نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور سمير عفيفي- مدير مركز الدراسات البيئية والريفية، ولفيف من المختصين والمهتمين.

بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور شبات كليتي العلوم والهندسة لحصولهما على المركز المتميز في هذا المشروع الوطني الأول على مستوى فلسطين، وأكد حضور الجامعة الفاعل في مجال البحث العلمي والدراسات العليا، وقال الأستاذ الدكتور شبات:” كثير من الجامعات تتميز بمركز أو عالم أو منهج…نأمل أن يعزز هذا المشروع التميز للجامعة”.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور مقداد أن تمويل مشروع مركز التميز لعلوم البحار يقدر بنصف مليون دولار، وأنه تم اختياره من بين أربع مشاريع تقدمت بها الجامعة إلى وزارة التربية والتعليم العالي.

وبين الأستاذ الدكتور الأشقر أن هدف الجامعة من إنشاء مركز التميز في علوم البحار يتمثل في : إجراء البحوث العلمية التطبيقية والأكاديمية المتميزة والمختصة في مجالات البيئة المختلفة وعلوم البحار القادرة على النهوض بالمجتمع الفلسطيني، وجلب المنافع العلمية له.

ولفت الأستاذ الدكتور عفيفي إلى أنه يعول على المركز تحقيق الاستدامة، والإسهام في تطبيق وتعزيز ونشر نتائج البحوث العلمية على المستويين المحلي والدولي.

x