شئون البحث العلمي والدراسات العليا تنفذ مشروعاً لتمويل رسائل الماجستير التطبيقية المتميزة

شئون البحث العلمي والدراسات العليا تنفذ مشروعاً لتمويل رسائل الماجستير التطبيقية المتميزة

نفذت شئون البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية مشروعاً لتمويل تكاليف مستلزمات الرسائل العلمية التطبيقية المتميزة لطلبة الماجستير في الجامعة.

وقد تقدم للمنحة (35)  من مشاريع الماجستير في الكليات المختلفة، وبناء على تقييم علمي يراعي إسهام المشروع وارتباطه باحتياجات المجتمع الفلسطيني، والقيمة العلمية والمخرجات التطبيقية، وتم تمويل ودعم (10) مشاريع مقدمة لاستكمال الحصول على درجة الماجستير في كليات العلوم، والهندسة، وعلوم الصحة، وتتسم المشاريع المدعومة بارتباطها باحتياجات المجتمع الفلسطيني بشكل مباشر، وإسهامها في حل مشكلة معينة، أو تحقيق مخرج تطبيقي يمكن استثماره تجارياً.

وأشاد الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات -نائب رئيس الجامعة الإسلامية للبحث العلمي والدراسات العليا، بمشروع دعم المشاريع التطبيقية لطلبة الدراسات العليا، ونوه إلى أن هذا المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الجامعة الإسلامية والجامعات الفلسطينية. وأوضح أن هذا المشروع يأتي ضمن توجهات شئون البحث العلمي والدراسات العليا لتوفير التمويل لطلبة الدراسات العليا، وتشجيعهم على توجيه أبحاثهم ودراساتهم نحو الموضوعات التي تخدم متطلبات التنمية في المجتمع الفلسطيني، وتسهم في حل المشكلات التي تواجهه.

x