إطلاق برنامج خدمات الطلبة على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد

 

أطلقت إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية ممثلة في دائرة أنظمة المعلومات برنامج خدمات الطلبة على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وأفاد المهندس منير المصري -مساعد مدير دائرة أنظمة المعلومات، أنه تم تصميم البرنامج ليواكب التطور الحاصل في عالم الأجهزة الذكية، وتابع أن هذه الخطوة لم تعد اختيارية في أي مؤسسة تسعى لتطوير قطاعها الخدماتي.

وأشار المهندس محمد الخضري -المسئول عن تصميم تجربة المستخدم، أنه تم تصميم البرنامج بعد دراسة وافية وحثيثة لطبيعة الطلاب والبيئة التي سيستخدم فيها هذا التطبيق، وتمت قولبة الدراسة بشكل عصري وفق أحدث التقنيات.

وذكر المهندس علاء الصالحي -قائد فريق خدمات الطلبة، أن هذه الخطوة جاءت ضمن سعي الجامعة لتوفير خدمات مميزة للطالب بما يتناسب مع احتياجاته اليومية، وأوضح أن البرنامج سهل وبسيط يوفر للطالب ما يحتاج إليه بلمسات بسيطة، ومن مميزاته: الاطلاع على الجدول اليومي للطالب، ومكان ومواعيد الامتحانات الفصلية والنهائية، والأجندة الفصلية، والعلامات الفصلية، ومعدل الطالب الفصلي والتراكمي، والتحديث التلقائي للمعلومات الأكاديمية، وإعلام الطالب بكل جديد بشكل تلقائي.

وأفاد المهندس الصالحي أن البرنامج يعمل offline بدون اتصال بالإنترنت، إذ يمكن للطالب الاطلاع على مواعيد ومكان محاضراته وامتحاناته حتى في الأماكن التي لا يوجد فيها شبكة لاسلكية، وهذا يتلاءم مع الواقع المحلي في قطاع غزة، وأضاف أنه بمجرد اتصال البرنامج بالإنترنت يقوم بتحديث البيانات الخاصة بالطالب لجلب آخر التحديثات الأكاديمية في الجامعة.

وبين المهندس الصالحي أن البرنامج يعمل على أجهزة أندرويد التي تعمل بنسخة خبز الزنجبيل فأعلى 2.3+، ويتوافق مع جميع أحجام أجهزة الأندرويد من الأحجام الصغيرة جداً إلى الأحجام الكبيرة جداً، كما يعمل بجودة HD على جميع الشاشات.

ويقول المهندس بلال شبير – المسئول عن آلية الإشعارات الإلكترونية، أن الطلاب سيحصلون على المزيد من الإشعارات سواء الخاصة بأنشطة ومناسبات الجامعة ككل، أو كلية الطالب، و حتى الإشعارات المخصصة لكل طالب على حدة مما يزيد من اندماج الطالب وبيئته الجامعية.

وعقب الدكتور أحمد محيسن- مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات، على إطلاق الخدمة الجديدة بأن الجامعة تولي عناية كاملة لإثراء المحتوى وتقديم خدمة أفضل لطلبتها.

 

التطبيق متاح على متجر Google Play ويمكنكم الوصول إليه من خلال الرابط الإلكتروني 

 

 

x