كلية التمريض بالجامعة تواصل استعداداتها لعقد اليوم العلمي الثالث

واصلت كلية التمريض بالجامعة الإسلامية استعداداتها لعقد اليوم العملي الثالث المعنون: “الرعاية الصحية في قطاع غزة في ظل الحصار”، والذي من المقرر عقده يوم الإثنين الثامن والعشرين من شهر نيسان / ابريل 2008م، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية.

وقد بين الدكتور أشرف الجدي – عميد كلية التمريض- أن اليوم العلمي يأتي نتيجة للحصار الذي تتعرض له المؤسسات الصحية في قطاع غزة، والتعرف على التأثير السلبي للحصار على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضي في المراكز الصحية ووزارة الصحة الفلسطينية ووكالة الغوث الدولية والمؤسسات غير الحكومية ذات الصلة.

أهداف اليوم العلمي

وحول أهداف اليوم العلمي، ذكر الدكتور الجدي أن اليوم العلمي يهدف إلى عرض تأثير الحصار على الوضع الصحي للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة، ومشاركة المؤسسات المحلية والدولية في كشف خطورة الحصار وطرق الحد منها.

محاور اليوم العلمي

أما عن محاور اليوم العلمي، فقد أوضح الدكتور الجدي أن اليوم العلمي يطرح ثمانية محاور، هي: تأثير الحصار على الرعاية الأولية بوزارة الصحة، وواقع الخدمات الصحية بوكالة الغوث في ظل الحصار، والرعاية التمريضية في ظل الحصار، والحقوق الصحية للشعب الفلسطيني في غزة، والإسعاف والطوارئ، ومستشفيات غزة والحصار، وأداء المؤسسات الصحية غير الحكومية في ظل الحصار، ومؤثرات الصحة النفسية في ظل الحصار.

x