قسم القبالة ينظم لقاءً حول إعداد الشخصية الجامعية

 

نظم قسم القبالة القانونية بكلية التمريض بالجامعة الإسلامية لقاءً حول إعداد الشخصية الجامعية، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور الدكتورة عريفة البحري- رئيس قسم القبالة، والدكتور سلمان الداية- عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون، والدكتورة ختام الوصيفي- عضو هيئة التدريس بكلية العلوم،  والدكتورة ختام السحار- عضو هيئة التدريس بكلية التربية، وأعضاء من هيئة التدريس وطالبات من قسم القبالة.

من جانبها، رحبت الدكتورة بالحضور، وعبرت اعتزاز كلية التمريض بالإقبال المتزايد على الالتحاق بمهنة القبالة وهو ما زاد من حجم المسؤولية ببذل المزيد من الجهد لتخريج دفعات قادرة على أخذ دورها الإنساني في خدمة القطاع الصحي من جانب، وخدمة المجتمع الفلسطيني من جانب أخر.


وتحدث الدكتور الداية عن أهمية الأخلاق الواجب أن تتحلى بها الطالبة المسلمة، وعن دور الدين الإسلامي والجامعة التربوي في صقل شخصية الطالبة من الناحية الدينية، ولفت الدكتور الداية إلى دور التوعية المجتمعية في حماية الفتاة، واستشهد بالأدلة القرآنية والأحاديث النبوية على ذلك.

ووجهت الدكتورة الوصيفي بعض النصائح للطالبات حول  أفضل النعمة التي يمتلكها الفرد، وهي: الإسلام، والصحة، ولفتت الانتباه على ضرورة ان يستحضر الإنسان مخافة الله في كل أمور حياته.

وتطرقت الدكتورة السحار إلى فن الإتيكيت والتعامل، وطرق التواصل الاجتماعي، وتم التنويه على فن الإتكيت في صفحات التواصل الاجتماعي على أن يكون قدوتها المرأة المسلمة من خلال التحلي بالأخلاق الحميدة والصفات النبيلة.

x