وفد من مؤسسة تيكا التركية يزور الجامعة

 

زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من وكالة التنمية والتعاون التركي “تيكا”، وكان في استقباله الدكتور نصر الدين المزيني –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ خالد الهندي –أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور كمالين شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور يحيى السراج –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الخارجية، وضم الوفد السيدة كيمان اوزدمير –مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في مؤسسة تيكا، والسيد بيلنت كوركماز –مدير مكتب تيكا في فلسطين.

وقدرت السيدة اوزدمير العمل الذي تقوم به الجامعة الإسلامية على الصعيد الأكاديمي، والمجتمعي، وأثبت على قدرة الجامعة الإسلامية على تحقيق الإنجازات في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة، ورحبت السيدة اوزدمير باستمرار علاقات التعاون المشترك بين وكالة تيكا والجامعة الإسلامية.


وشكر الدكتور المزيني وكالة تيكا على جهودها في دعم ومساعدة الشعب عامة والجامعة الإسلامية خاصة، وتحدث عن علاقات التشبيك والتعاون الخارجي التي تربط الجامعة بالعديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية خارج فلسطين وأطلع الدكتور المزيني السيدة اوزدمير والوفد المرافق على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، التي ألقت بظلالها على الظروف الاقتصادية لطلبة الجامعة.

وتحدث الدكتور المزيني المشاريع التي مولتها مؤسسة تيكا التركية في الجامعة، ومنها: مشروع إرادة، ومستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، ووقف على الدور الإنساني الذي يقوم به مشروع إرادة في تأهيل وتدريب معاقي الحرب على قطاع غزة، معرباً عن أمله في استمرار عمل المشروع.


وتحدث الدكتور شعث عن نشأة الجامعة الإسلامية وتطورها، والكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها في مراحل الدكتوراه، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم المهني المتخصص.

وأشار الدكتور شعث إلى أن الجامعة الإسلامية تحتضن عدداً كبيراً من حملة الدرجات العلمية العليا من عدد من جامعات العالم العريقة مما انعكس على أدائهم، وخبرتهم في العمل وهو ما انتقل إلى بيئة العمل الأكاديمية للجامعات الإسلامية.

وأطلع وفد مؤسسة تيكا على سير العمل في مشروع إرادة ومستشفى الصداقة التركي الفلسطيني.

x