كلية الهندسة توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني

 

جرى في الجامعة الإسلامية بغزة التوقيع على اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة بالجامعة والمجلس الطبي الفلسطيني، ووقع الاتفاقية عن المجلس الطبي الفلسطيني الدكتور محمد رستم الكاشف – نائب رئيس المجلس الطبي الفلسطيني، وعن كلية الهندسة الدكتور فهد خضر رباح – عميد الكلية، وحضر مراسم توقيع المذكرة الدكتور عمر فروانة – عميد كلية الطب بالجامعة، أمين صندوق المجلس الطبي الفلسطيني، والدكتور باسل حمد-نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور عمر عصفور –رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور أنور الشيخ خليل -رئيس اللجنة العلمية العليا بالمجلس، والدكتور تامر كساب- منسق إداري في المجلس، وأعضاء من المجلس الطبي الفلسطيني.


وتفضي بنود الاتفاقية بأن يتم تنظيم مسابقة معمارية لطلاب وطالبات قسم الهندسة المعمارية ضمن مساق تصميم معماري (2) يشرف عليها كل من: الدكتور أسامة العيسوي، والدكتورة سناء صالح، حيث يقوم الطلبة من خلالها بعمل المخططات المعمارية للمقر الدائم للمجلس في مدينة غزة، إلى جانب تكليف قسم الهندسة المدنية بإعداد المخططات الإنشائية للمشروع الفائز، وذلك مقابل جوائز مالية رمزية.

 وشكر الدكتور الكاشف الجامعة الإسلامية، وكلية الهندسة على الخدمات التي تقدمها لخدمة المجتمع المحلي، وقدر الاهتمام الذي تبديه الجامعة للتعاون مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

 وأكد الدكتور رباح أن توقيع الاتفاقية مؤشر على الثقة التي تحظى بها الجامعة لدى مؤسسات المجتمع المحلي من جانب، وعلى المستوى المتميز لطلاب وطالبات كلية الهندسة من جانب آخر.

يذكر أن المجلس الطبي الفلسطيني هيئة علمية طبية مستقلة تم إنشاؤها عام 1996، ويهدف إلى رفع المستوى العلمي والعملي للأطباء العاملين في مختلف الفروع الطبية وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة.

 

x