الجامعة الإسلامية تمنح درجة الدكتوراة الفخرية للنائب جمال ناجي الخضري

منحت الجامعة الإسلامية بغزة درجة الدكتوراة الفخرية للنائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية السابق، بحقوقها، وامتيازاتها، ودرجة الشرف المتعلقة بها؛ وجاء قرار مجلس الجامعة بمنح النائب الخضري درجة الدكتوراة الفخرية ومصادقة مجلس الأمناء عليه؛ تقديراً للجهود الكبيرة والمثمرة التي قام بها خلال توليه منصب رئيس مجلس الأمناء على مدار (21) عاماً.

وقد منحت الجامعة النائب الخضري درجة الدكتوراة الفخرية في احتفال خاص أقامته في قاعة كبار الزوار بالجامعة، بحضور الدكتور نصر الدين صادق المزيني- رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الأمناء، والدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد عيد شبير- رئيس الجامعة الإسلامية السابق.

وقدر الدكتور المزيني للنائب الخضري إسهاماته الكبيرة والبناءة في نقل الجامعة الإسلامية إلى مواقع متقدمة وطنياً، وإقليمياً، ودولياً بالرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها قطاع غزة، وأشاد بقدرة النائب الخضري على إقامة علاقات التعاون المشترك والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والدولية والشخصيات الاعتبارية داخل فلسطين وخارجها؛ مما كان له من أثر طيب في مد جسور التعاون المشترك بينها وبين الجامعة.

وقدر الدكتور شعث للنائب الخضري دوره البارز في مسيرة الجامعة ونموها وازدهارها، إذ كانت له اليد البيضاء في مسيرة التوسع العمراني للجامعة من جانب، ونجاح الجامعة في إقامة شبكة واسعة من العلاقات الإقليمية والدولية عززت حضورها كمؤسسة فلسطينية منتجة من جانب آخر.

وأثنى الأستاذ الدكتور شبير على جدية النائب الخضري، وتفانيه في العمل، وإخلاصه في خدمة مؤسسات الوطن، وأشاد بجهوده في تحقيق النقلة العمرانية للجامعة الإسلامية، وتأسيس عدد من المشاريع التطويرية التي عززت بصمة الجامعة الإسلامية في تقديم خدمة التعليم العالي، وتشجيع البحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي.

وشدد النائب الخضري على المكانة الرفيعة التي تحظى بها الجامعة الإسلامية لديه، مؤكداً أنها تعد أحد أهم الإنجازات الوطنية التي أنجزها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وتستحق منه الإسهام في نموها وازدهارها.

 جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية منحت درجة الدكتوراة الفخرية لعدد من الرؤساء والشخصيات الاعتبارية كان آخرهم المفكر والفيلسوف العالمي نعوم تشومسكي.

وفيما يلي نص قرار مجلس الأمناء:

الموضوع: منح السيد/ جمال ناجي الخضري شهادة الدكتوراه الفخرية

بناءً على قرار مجلس الجامعة رقم (م ج 21-2/2015) في جلسته (2/2015) بتاريخ 14 من ربيع الآخر 1436ه الموافق 3 فبراير 2015م وتقديراً من الجامعة الإسلامية بغزة للدور الكبير والمتواصل للسيد/ جمال ناجي الخضري – رئيس مجلس الأمناء السابق في بناء وتطوير الجامعة الإسلامية خلال فترة رئاسته لمجلس الأمناء على مدى واحد وعشرين عاماً، فقد قرر مجلس الأمناء في جلسته (2/2015) بتاريخ 25 ربيع الآخر 1436ه الموافق 14 فبراير 2015م ما يلي:

– القـرار –

مادة (1):    يُمنح السيد/ جمال ناجي الخضري، شهادة الدكتوراه الفخرية بحقوقها وامتيازاتها ودرجة الشرف المرتبطة بها

       قرار مجلس الأمناء رقم: م أ/4/2015.

       جلسة رقم (2/2015) بتاريخ 25 ربيع الآخر 1436ه الموافق 14 فبراير 2015م.

x