انطلاق البرنامج التلفزيوني نحو الريادة

بدأت قناة الكتاب الفضائية مؤخراً عرض برنامج المسابقات التلفزيوني “نحو الريادة”، الذي يسلط الضوء على عالم ريادة الأعمال في قطاع غزة، وتنفذ المسابقة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة بالشراكة مع قناة الكتاب الفضائية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، بدعم من مؤسسة سبارك ووزارة الخارجية الهولندية، ويمثل البرنامج حصيلة أكثر من أربعة شهور من الإعداد والتسجيل.

ويُعد البرنامج الأول من نوعه في مجال ريادة الأعمال في فلسطين، إذ يتابع قصة أكثر من أربعين مجموعة ريادية تعمل في مجالات تتنوع ما بين : الاحتياجات الخاصة، والمشاريع التعليمية، والتكنولوجية، والهندسية، فضلاً عن المشاريع المختصة بالمشغولات اليدوية، والديكور، والتراث، والأطعمة، وصولاً لإختيار أفضل المجموعات.

وتدخل المجموعات المتنافسة في برنامج متكامل من التدريب، والإرشاد، وتطوير الفكرة، والعمل على المنتج أو الخدمة انتهاءً بالوصول إلى نموذج عمل المشروع.

وتخضع الأفكار المقدمة من المشاركين في نهاية المسابقة لتقييم لجنة تحكيم لاختيار أفضل عشرة مقترحات؛ لاحتضانها، وتمويلها من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا؛ بهدف تحويلها إلى شركات ربحية.

يذكر أن برنامج “نحو الريادة” يُعرض يومي الأربعاء والخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً من كل أسبوع عبر قناة الكتاب الفضائية وعلى موقع يوتيوب.

ويمكنكم التعرف على فكرة البرنامج عن قرب، وعلى المجموعات المشاركة فيه عبر صفحة البرنامج على موقع فيسبوك:

https://www.facebook.com/towards.riyada

أيضاً لمتابعة حلقات البرنامج على اليوتيوب عبر الرابط الإلكتروني الآتي:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLZU8XrIVpmmmYPvDwo2tjWDQkP-Fvs2UW

x