لقاء علمي بقسم اللغة الإنجليزية حول أدوات التواصل الفعال وآليات التأثير على وسائل الإعلام الأمريكية

عقد قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية لقاءً علمياً عبر تقنية السكايب، استضاف فيها السيد جيم ميتشي -خبير واستشاري الاتصال والإعلام، وأحد كبار محللي السياسة العامة بالكونغرس الامريكي سابقاً، والحائز على جائزة أفضل مراسل في الصحافة الاستقصائية، وذلك بحضور الدكتور أكرم حبيب- رئيس قسم اللغة الإنجليزية، الدكتور مشير عامر- عضو هيئة التدريس بالقسم، ولفيف من طلبة قسم اللغة الإنجليزية والمهتمين.


وتحدث السيد ميتشي عن أساليب وأدوات الحملات الإعلامية الفعالة الموجهة لوسائل الاعلام الأمريكية، ومهارات التواصل الفعال، وبين المطلوب فلسطينياً للتأثير على وسائل الإعلام الأمريكية. وأكد السيد جيم ميتشي على أهمية التواصل مع المؤثرين في الساحة الأمريكية من : سياسيين، وأعضاء كونغرس، ومحرري صحف، ووسائل إعلامية أخرى؛ لنقل معاناة الشعب الفلسطيني، وفضح جرائم الاحتلال.

واقترح السيد ميتشي تنظيم حملات إعلامية توعوية باستخدام البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بالتعاون مع جامعات ونشطاء تكون موجهة لوسائل إعلامية أمريكية محددة، وشدد على أهمية تأسيس قنوات فضائية ناطقة باللغة الإنجليزية على شبكة الانترنت.

من ناحيتهم طرح الحضور أسئلة مهمة ومداخلات قيمة حول الموضوع تمحورت حول واقع السياسة الأمريكية الحالية المنحازة للاحتلال.

لمتابعة اللقاء من خلال الرابط:

http://youtu.be/621GrCDchJc

x