قسم اللغة الإنجليزية يعقد ندوة حول الحرب على غزة من منظور العالم

عقد قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ندوة حول الحرب على غزة من منظور العالم، جرى فيها استعراض تجارب شخصية في الدفاع عن فلسطين في المحافل الدولية المختلفة.

 وحضر الندوة التي انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية الأستاذ الدكتور وليد عامر -عميد كلية الآداب، والدكتور أكرم حبيب – رئيس قسم اللغة الإنجليزية السيد ديني كرومير -الناشط الإعلامي والحقوقي الأمريكي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، والطالبة شيماء زيارة، وعدد كبير من طالبات قسم اللغة الإنجليزية.


وبين الأستاذ الدكتور عامر دور اللغة الإنجليزية في التعبير عن عدالة القضية الفلسطينية، وبيان أهميتها في فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد الدكتور حبيب على دور وسائل الإعلام الاجتماعي في الدفاع عن قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني،  وحث على الاستفادة من الخصائص التي تتمتع بها للتعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني، وحقه في العيش الكريم.

وتناول المشاركون تجارب شخصية عاشوها خلال الحرب الأخيرة على غزة، وبينوا كيفية تسخيرهم اللغة الإنجليزية ووسائل الإعلام المتنوعة في حشد التأييد والتعاطف مع الشعب الفلسطيني.


من ناحيته، بين الناشط الأمريكي كرومير أهمية مخاطبة عقول وقلوب الجمهور الغربي من خلال الكتابة المؤثرة، وشخصنة القضية الفلسطينية، و تفعيل دور وسائل الإعلام الاجتماعي في كسب مزيد من التأييد للشعب الفلسطيني.

x