عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية تنظم الاحتفال السنوي السابع لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

نظمت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين–فلسطين CCC الاحتفال السنوي السابع لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحرب، ونظم الاحتفال في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، بحضور الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور أحمد عرابي الترك –عميد شئون الطلبة، والمهندس نزار قداح –المدير الإقليمي لشركة اتحاد المقاولين- فلسطين، والدكتور سعيد الغرة –نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعدد من ممثلي الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في فقرات الحفل، وعدد كبير من الطلبة.


بدوره، قال الدكتور شعث في كلمته أمام الحفل: “تتوالى المناسبات التي تشارك فيها الجامعة المجتمع في مختلف أنشطته… واليوم نحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة حتى تكتمل رسالة الجامعة بخدمة هذا المجتمع خدمة شاملة في مختلف المجالات”، وأكد أن الجامعة تعمل جاهدة لتقوم بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال المراكز التعليمية التي وفرتها لهم لإكمال تعليمهم الجامعي.

ولفت الدكتور شعث إلى أن حفل التكريم يحمل الكثير من المعاني فهو من ناحية مشاركة عالمية في تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة، رغم كل الصعوبات والحصار المفروض على قطاع غزة، ومن ناحية أخرى مشاركة إنسانية لشريحة من شرائح المجتمع، ومن ناحية ثالثة واجب إسلامي يحتم ضرورة إسناد الشرائح التي تحتاج إلى مساندة. وشكر الدكتور شعث شركة اتحاد المقاولين-فلسطين على هذه المشاركة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، التي تبين مدى المسئولية الاجتماعية التي تتحلى بها الشركة.




من جانبه، ثمن المهندس قداح اهتمام الجامعة الإسلامية بالأنشطة الإنسانية، واهتمامها الكبير بتكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحرب، الذين يمثلون أحد أعمدة البناء المؤسساتي.

ونوه المهندس قداح إلى أن شركة اتحاد المقاولين أطلقت مبادرة ومجموعة من الأنشطة تستند إلى رؤية وطنية للنهوض بجميع شرائح الوطن، وتهدف إلى تطوير المؤسسة الفلسطينية؛ إيماناً بدور الشركة الأخلاقي والوطني تجاه المجتمع الفلسطيني.

x