الجامعة تفوز بمشروع ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي لتمويل البحث العلمي والابتكار” Horizon 2020″

فازت الجامعة الإسلامية بمشروع ممول من قبل European Commission  ضمن برامج الاتحاد الأوروبي لتمويل البحث العلمي والابتكار Horizon 2020 بالشراكة مع اثني عشر شريكاً من : سلوفينيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وبلجيكا، ولبنان، وألمانيا، والأردن، ومصر، وإيران، وإسبانيا، والعراق، واليونان.

ويهدف المشروع  الذي يحمل عنوان: Middle East Research and Innovation Dialogue””  إلى تعزيز وتشجيع التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار بين الاتحاد الأوروبي و دول الشرق الأوسط المشاركة في المشروع.

ويسهم المشروع في تعزيز روابط التعاون بين الباحثين في الدول الأوروبية ونظرائهم في دول الشرق الأوسط المشاركة في المشروع, إلى جانب تطوير السياسات العامة في دول الشرق الأوسط ذات العلاقة بتطوير منظومة البحث العلمي والابتكار فيها، وإيجاد بنية تحتية مناسبة للبحث العلمي وتشجيع الابتكارات.

ويشتمل المشروع على عدد من الأنشطة واللقاءات والدورات التدريبية، وبناء القدرات، وتطوير قاعدة بيانات للمؤسسات ذات العلاقة بالبحث والتطوير في الدول المشاركة في المشروع، التي تمهد الطريق لتطوير أفق التعاون المستقبلي بين الباحثين الأوروبيين مع نظرائهم في دول الشرق الأوسط.  

يذكر أن الجامعة الأورومتوسطية ““EMUNI هي الجامعة المشرفة على تنفيذ المشروع. ويتوقع أن يبدأ المشروع مطلع عام 2015م.

x