فوز الأستاذة الدكتورة هالة الخزندار بجائزة لمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو لعام 2014م

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” فوز الدكتورة هالة جار الله الخزندار -الأستاذة في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الإسلامية بغزة بجائزة الفيزياء ضمن جوائز المنظمة في العلوم والتكنولوجيا لعام 2014.

ورحب الأستاذ الدكتور محمد شبات -نائب رئيس الجامعة الإٍسلامية للبحث العلمي والدراسات العليا، بحصول الأستاذة الدكتورة الخزندار على جائزة الايسيسكو في العلوم والتكنولوجيا لعام 2014 , وشدد على  تميز الباحثين والباحثات في الجامعة الإسلامية في الحصول على الجوائز على المستويات المحلية، والإقليمية، والدولية. وشكر الأستاذ الدكتور شبات الأستاذة الدكتورة الخزندار على جهودها وتميزها في مجال الفيزياء. ونوه الأستاذ الدكتور شبات إلى أن هذه الجائزة هي الجائزة الثانية التي تحصل عليها الأستاذة الدكتورة الخزندار خلال العام الحالي حيث سبق أن فازت بجائزة TWAS Medal Lectures  التي تقدمها أكاديمية العالم للعلوم.

بدوره، أثنى الدكتور فهد رباح -عميد كلية الهندسة، على فوز الأستاذة الدكتورة الخزندار بالجائزة, وأشار إلى أن كلية الهندسة غنية بالطاقات العلمية التي تحصد الجوائز العلمية والبحثية على المستويات المحلية، والإقليمية، والدولية.

يذكر أن جوائز الإيسيسكو في العلوم والتكنولوجيا تمنح كل سنتين للبحوث المتميزة في مجالات العلوم الأساسية: الأحياء، والجيولوجيا، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وتقدم مكافأة للابتكارات المتميزة في مجال التكنولوجيا، وقد تقدم (84) باحث وباحثة للحصول على الجائزة في دورة 2014 م.

x