ورشة تعريفية بكلية الهندسة بإطلاق نادي الروبوت

نظم قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورشة تعريفية بإطلاق نادي الروبوت IUG Robotics Club ، وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية بحضور الدكتور وسام عاشور– رئيس قسم هندسة الحاسوب، والدكتور طلال سكيك – رئيس قسم هندسة الكهرباء، ولفيف من المختصين والمهتمين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة، وجمع من طلبة الكلية .

بدوره، تحدث الدكتور عاشور عن أهمية عقد الأنشطة الطلابية، ودورها في تنمية المجال العملي لدى الطلبة وتوسعة مداركهم، وأشاد بأهمية علم الروبوت في الوقت الحالي، وأهمية وجود النادي ودوره في زيادة معرفة الطلبة وتطوير قدراتهم في مجال تجهيز الروبوت وتطويره، ورؤيته المستقبلية لوجود هذا المجال في مجتمعنا.

من جانبه، لفت الدكتور سكيك إلى أهمية علم الروبوت، وأهمية وجود النادي، وأكد على ضرورة الاهتمام بهذا المجال، واستحضر نماذج ناجحة لفكرة النادي في الجامعات الخارجية، والمسابقات الدولية التي تقام في مجال الروبوت.


ووقف الطالب مروان العجرمي – رئيس النادي (طلاب)- على فكرة إنشاء النادي وأهميته للطلبة، وتحدث عن نشأة الروبوت، وأهميته في العالم وحاجة الإنسان له، وفوائده في مجالات الحياة المختلفة من: الصناعات، والطب، والعلوم، والاستكشاف، وحتى الترفيه، والدور الذي يشكله  كبديل عن الأيدي العاملة، وما يترتب عليه من توفير النفقات، وزيادة الإنتاجية، وتقليل المخاطرة.

وتناولت الطالبة سهاد دادر– رئيس النادي (طالبات)، صاحبة فكرة إنشاء النادي-  بداية فكرة النادي، والصعوبات التي واجهتهم في تأسيس النادي، وعرجت على خطة عمل النادي، والنشاطات والفعاليات التي سينظمها  النادي، ومن أبرزها: المسابقة السنوية للروبوت، ونوهت الطالبة دادر إلى أهمية توافر جهات خارجية تدعم فكرة النادي، وتبرز أهميته في المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي سيشارك في اللقاء التكنولوجي الهندسي الثامن الذي سيقام مطلع شهر كانون أول/ ديسمبر 2014م.

x