ندوة بقسم الخدمة الاجتماعية حول الميثاق الأخلاقي للخدمة الاجتماعية

 

عقد قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية ندوة علمية بعنوان: “الميثاق الأخلاقي للخدمة الاجتماعية”، وألقى الندوة الدكتور وليد شبير –رئيس قسم الخدمة الاجتماعية، وانعقدت الندوة في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور أساتذة وطلبة قسم الخدمة الاجتماعية.

وبين الدكتور شبير أأن الميثاق الأخلاقي للخدمة الاجتماعية نابع من الجمعية القومية للأخصائي الاجتماعي، وهي رابطة مهنية تمثل مهنة الخدمة الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذا الميثاق يلخص الأخلاقيات المهنية الأساسية في الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين، وقد صدر في عام 1979م.


وقال الدكتور شبير أن هذا الميثاق دليل للسلوك المهني لممارسي مهنة الخدمة الاجتماعية، وعهداً يقطعونه على أنفسهم للالتزام به نصاً وروحاً، وتناول الدكتور شبير خلال الندوة بنود الميثاق التي تنص على السلوك الشخصي للأخصائي الاجتماعي، والمسئولية الأخلاقية له، ومسئوليته الأخلاقية تجاه العملاء، وتجاه رؤسائه، وتجاه مهنة الخدمة الاجتماعية وتجاه المجتمع.

وطالب الدكتور شبير طلبة قسم الخدمة الاجتماعية أن يحافظوا على المُثل العليا التي تضمنها الميثاق، وأن يتمسكوا بالأخلاقيات التي نص عليها القانون للباحث الاجتماعي لينفعوا مجتمعهم ويكونوا خير قدوة.

x