تنظيم ورشة عمل بكلية التجارة حول احتضان أفكار المشاريع الريادية

في إطار دعم الأفكار الريادية والإبداعية وضمن خطة مشروع مواءمة مهارات ومعارف طلبة قسم إدارة الأعمال، نظمت كلية التجارة بالتعاون مع حاضنة المشاريع والتكنولوجيا ورشة عمل تعريفية حول احتضان أفكار المشاريع الريادية لطلبة قسم إدارة الأعمال.

 وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضر الورشة من الأستاذ الدكتور سمير صافي -نائب عميد كلية التجارة، والدكتور خالد دهليز -مدير مشروع المواءمة، والدكتور وائل الداية  -مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية، والمهندسة علا حجاج – منسقة مشروع المواءمة، والمهندسة أمل أبو شمالة – منسقة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ولفيف من طلبة  قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وتحدث الدكتور دهليز عن دور المشروع في دعم واحتضان المشاريع الريادية، وأنواع المشاريع الريادية، وتطرق إلى بعض المشاكل التي تواجه الشخص في بداية المشروع، وسبل تفاديها.


يشار إلى أن مشروع مواءمة مهارات ومعارف الطلبة لمتطلبات سوق العمل جاء بتمويل من صندوق تطوير الجودة في البنك الدولي، وينفذ المشروع بالشراكة مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة بالتعاون مع صندوق تطوير الجودة” بوزارة التربية والتعليم العالي ، ويستمر حتى ثلاث سنوات.

x