المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية في منظمة العمل الدولية تزور الجامعة


عبرت السيدة ندى الناشف –المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية –منظمة العمل الدولية، عن تقديرها للحضور الفاعل للجامعة الإسلامية على صعيد المشاركة المجتمعية، والتطوير المتواصل في الحقل الأكاديمي، وأبدت السيدة الناشف ترحيبها بتوطيد علاقات التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية، مشيدة بمشروع إرادة الذي تحتضنه الجامعة الإسلامية، ويسهم بدمج ذوي الإعاقة الحركية في المجتمع.

ولفتت السيدة الناشف إلى أهمية أن يأتي الإطار التنموي الفاعل في إطار الاستدامة، وشجعت على تعزيز مفاهيم التشبيك والابتكار لدى الخريجين، وشددت السيدة الناشف على أن المؤسسات الجامعية والقطاع الخاص والشباب محط اهتمام المنظمة.


وكانت السيدة الناشف تتحدث خلال لقائها الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية في مكتبه برئاسة الجامعة، بحضور الدكتور يحيى السراج –نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور سعيد الغرة –نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور رائد صالحة –مدير دائرة العلاقات العامة، والمهندس باسل قنديل –رئيس قسم المشاريع والتدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

 وحضر اللقاء من طرف منظمة العمل الدولية السيدة رشا الشرفا –من مكتب منظمة العمل الدولية في مدينة القدس، والمهندس رشيد الرزي –من مكتب منظمة العمل الدولية في مدينة غزة، والسيد فريدريكو –من مكتب منظمة العمل الدولية في إيطاليا.


وأطلع الدكتور شعث السيدة الناشف والوفد المرافق على نشأة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين عامة والجامعة الإسلامية خاصة، وتحدث عن الكليات التي تضمها الجامعة، والدرجات العلمية التي تمنحها.

وأشار الدكتور شعث إلى علاقات التعاون الخارجية للجامعة الإسلامية، ومنها: المشاريع المشتركة مع الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن الجامعة تربطها علاقات تعاون مع قرابة (100) مؤسسة أكاديمية أوروبية.

وتحدث الدكتور شعث عن الجوائز العلمية التي حصلت عليها الجامعة، مثل: جائزة البنك الإسلامي للتنمية، التي حصلت عليها كلية العلوم عام 2006م، وكلية الهندسة عام 2010م، وكلية تكنولوجيا المعلومات عام 2014م.


وشدد الدكتور شعث على اهتمام الجامعة ببرامج التدريب والتأهيل والتطوير، والحرص على المشاركة المجتمعية من خلال المراكز والوحدات القائمة في الجامعة، أو التي يتم افتتاحها، مثل: مركز ارتباط الجامعة بالصناعة والمجتمع الذي افتتح مؤخراً بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

x