الجامعة الإسلامية ترفع سرعة الإنترنت إلى 550Mbps

وقعت الجامعة الإسلامية مع شركة سبيد كليك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اتفاقية لتزويد الجامعة بخدمة الإنترنت كمزود رئيس بسرعات فائقة عبر شبكة الألياف الضوئية.

 

 ووقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور أسعد يوسف أسعد -نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والأستاذ بدر أبو شعبان -المدير التنفيذي لشركة سبيد كليك، وحضر التوقيع الذي جرى في مقر الجامعة الإسلامية بغزة الأستاذ الدكتور علي شاهين -مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والأستاذ عادل اللوح -مدير مكتب النائب الإداري في الجامعة، والأستاذ همام النباهين -مدير دائرة بنية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، والأستاذ وائل نبهان -المدير الفني لشركة سبيد كليك، و الأستاذ أسامة العشي -مدير المشتريات لشركة سبيد كليك.

 

وأكدّ السيد أبو شعبان اعتزازه بالشراكة القائمة مع المؤسسات الأكاديمية عموماً و الجامعة الاسلامية بشكل خاص؛ مشيداً ببنية تكنولوجيا المعلومات التي تمتلكها الجامعة، وأضاف السيد أبو شعبان أن هذه الاتفاقية ستعزز أهداف الجامعة الإسلامية وكذلك شركة سبيد كليك في نشر خدمات الإنترنت فائق السرعة لدى المجتمع الفلسطيني عامة والمؤسسات الأكاديمية خاصة.

 

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم سبيد كليك بتزويد خدمات إنترنت بسرعات فائقة للجامعة عبر شبكة الألياف الضوئية؛ مما يتيح للجامعة الاستمرار في تطوير خدمة الإنترنت داخلها بما يخدم الزيادة المضطردة للتعاملات الإلكترونية الجامعية، وكذلك الربط البيني لمقرات الجامعة المختلفة، مما سيحافظ على جودة الخدمات المقدمة للطلبة.

 

ولضمان استمرارية الخدمة قامت شركة سبيد كليك بإمداد الجامعة بخدمات الإنترنت وفق أحدث التقنيات مع خطط بديلة، لتبقى الجامعة دائماً على اتصال مستمر بشبكة الإنترنت فائق السرعة، إذ تمثل الخدمة ضرورة قصوى للجامعة لا تسمح بانخفاض جودتها.

 

وقد منحت سبيد كليك الجامعة الإسلامية نطاقاً عريضاً إضافياً بمقدار 100Mbps، واعتبرت الشركة أنه يأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية مما سيدعم استخدامات الجامعة للإنترنت وخططها في مجال بنية تكنولوجيا المعلومات.

 

جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية تعد من أكبر الجامعات الفلسطينية في مجال سرعة الإنترنت؛ حيث يبلغ إجمالي سرعة الإنترنت في مقراتها المختلفة أكثر من 550Mbps، ويأتي هذا حرصاً من الجامعة لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية لطلبتها وموظفيها.

x