عمادة شئون الطلبة ومؤسسة يونس عمرة التركية تفتتحان برنامجاً تدريبياً في تعليم مبادئ اللغة التركية

 

افتتحت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة يونس عمرة للثقافة وتعليم اللغة التركية برنامجاً تدريبياً في مبادئ اللغة التركية، وحضر حفل افتتاح البرنامج الدكتور أحمد عرابي الترك- عميد شئون الطلبة، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة- مدير شئون الطلبة، والأستاذ مازن النخالة- مشرف وحدة الأنشطة اللامنهجية، والأستاذ فاروق اسن- مندوب المؤسسة التركية.

من جانبه، أكد الدكتور الترك على أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تلبي احتياجات الطلبة وتنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتساعدهم على اكتساب اللغات التي تؤهلهم للاندماج بسوق العمل بعد التخرج من الجامعة.

وذكر الأستاذ اسن أن هذا البرنامج يأتي ضمن اتفاقية تعاون بين بلدية غزة ومؤسسة يونس عمرة للثقافة وتعليم اللغة التركية، وأعرب عن استعداد المؤسسة لخدمة طلبة الجامعة في مجال الثقافة التركية وعلوم اللغة التركية.

ولفت الأستاذ النخالة إلى أنه تم افتتاح دورة مهارات الحاسوب (ICDL) بالتعاون مع جمعية طموح للتنمية، وأن هذه الدورة تستهدف الطلبة الجدد من المستوى الأول، وذلك لتحسين مهاراتهم في التعامل مع الحاسوب وخاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير. 

x