مختبر الأبحاث والمشاريع في الجامعة الإسلامية ومشروع دعم المبادرات الشبابية بمؤسسة الثقافة والفكر الحر يوقعان اتفاقية تعاون

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة ممثلة بمختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة اتفاقية تعاون مع مشروع دعم المبادرات الشبابية التابع لمؤسسة الثقافة والفكر الحر, والمقام بتمويل من مؤسسة Ford Fundation.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية د. أسعد أسعد – عميد مركز الجامعة الإسلامية في الجنوب, نيابة عن رئيس الجامعة, د أيمن أبو سمرة – مدير مختبر الأبحاث والمشاريع, بينما وقع الاتفاقية عن مؤسسة الثقافة والفكر الحر أ. محمد نايف عثمان – منسق مشروع دعم المبادرات الشبابية, ومدير البرامج بالجمعية, أ. ماجدة السقا – مسئولة العلاقات العامة والتسويق بالجمعية.
وقد عبرت مؤسسة الثقافة والفكر الحر عن سعادتها لتعدد أوجه التعاون بين الجامعة الإسلامية والمؤسسة, وأكد د. أسعد أن الجامعة الإسلامية تهم بتوطيد آفاق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
يذكر أن مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية تقدم لمشروع دعم المبادرات الشبابية التابع لمؤسسة الثقافة والفكر الحر بمشروع حول استخدام التكنولوجيا في الترفيه والري الآلي, والمقرر تنفيذه في مركز “نوار” التربوي بمدينة خانيونس, ويدور المشروع المقدم حول تصميم وتنفيذ نافورة مياه, وأقواس مائية ثابتة, ونظام محوسب وأجهزة تحكم لشبكة الري, إضافة إلى نظام إنارة ليلي محوسب, ويعد هذا المشروع هو المشروع الفائز بلقب الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية.
يشار إلى أن جمعية الثقافة والفكر الحر قامت بتنفيذ مشروع الحقيبة الهندسية لطلبة المستوى الأول في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية على مدار العامين الماضي والحالي, إلى جانب العديد من الأنشطة المشتركة بين مركز الجنوب والجمعية.

x