كلية التجارة تحصد المركز الأول في الدورة السابعة من مسابقة محاكاة التداول

فازت كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بالمركز الأول في الدورة السابعة من مسابقة محاكاة التداول التي تم إعلان نتائجها في وقت سابق من شهر آب/أغسطس الجاري، وانطلقت المسابقة التي عقدتها بورصة فلسطين منتصف شهر آذار/مارس الماضي بمشاركة(240 ) طالباً وطالبة من (10) جامعات فلسطينية، وهي: الجامعة الإسلامية، وجامعة بيرزيت، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس- أبو ديس، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية- خضوري، وجامعة فلسطين الأهلية، وجامعة بيت لحم، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة القدس المفتوحة.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: حيث حصل الطالب طارق زياد علي الحمارنة من الجامعة الإسلامية بغزة على المرتبة الأولى، فيما فازت بالمرتبة الثانية الطالبة إسراء مناصرة من جامعة بيرزيت، ونال الطالب وائل وليد أحمد خمايسة من جامعة الخليل المرتبة الثالثة، أما المرتبة الرابعة فحققها الطالب محمود عادل شاهين من جامعة القدس المفتوحة- فرع الخليل.

 كذلك كانت المرتبة الخامسة والأخيرة من نصيب الطالب عامر عبد السلام خالد جمل من جامعة فلسطين التقنية- خضوري.

ووفقاً لنظام المسابقة فإنه يتم توزيع الجوائز على النحو التالي: الفائز بالمرتبة الأولى يحصل على 1000$ والفائز بالمرتبة الثانية على 800$ والفائز بالمركز الثالث 600$ والفائز بالمركز الرابع 400% والفائز بالمركز الخامس 200$.

وتوفر مسابقة محاكاة التداول بيئة افتراضية لتداول الأسهم المدرجة مشابهة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة الفلسطينية، وتتيح للطلبة المشاركين ربط الجوانب النظرية في دراستهم الجامعية بالجوانب التطبيقية والعملية المصاحبة لعملية الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة بالبورصة. كما وتوفر لهم الفرصة للاحتكاك المباشر مع الظروف والتطورات المحيطة بعملية التداول والمؤثرة في اتخاذ القرار الاستثماري.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة محاكاة التداول تُعد أحد أبرز أنشطة برنامج التوعية الاستثمارية لبورصة فلسطين، كما أنها إحدى أهم مبادرات البورصة تجاه المجتمع الأكاديمي، والتي تهدف لرفع مستوى الوعي وثقافة الاستثمار بالأسهم لدى جيل الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات.

x