مشروعان من الجامعة الإسلامية يفوزان بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي للعام 2014

أعلنت عمادة البحث العلمي في الجامعة العربية الأمريكية عن نتائج مسابقة جائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي للعام 2013/2014، وذلك خلال حفل تخريج الفوج الحادي عشر من طلبة الجامعة نهاية الأسبوع الماضي.

وأشارت لجنة البحث العلمي في الجامعة العربية الأمريكية والمشرفة على الجائزة: “أن مجالات الجائزة لهذا العام شملت الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة، والعلوم الأساسية كالفيزياء والكيمياء والرياضيات التطبيقية، والتقنيات الطبية والحيوية والعلوم الزراعية”.

وقد فاز مشروعان من الجامعة الإسلامية الأول مناصفة مع مشروع آخر من جامعة النجاح الوطنية في فئة علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة، أما المشروع الآخر فهو في  فئة تكنولوجيا المعلومات.

وفي فئة علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة، فاز بحث مقدم من قسم الهندسة البيئية في كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية في غزة، وهو بعنوان : Potential Contribution of Waste-to-Energy to Energy Consumption    ، وأعدته الطالبتان : ريم الغصين، وإسراء أبو شعبان، وأشرف عليه الدكتور مازن أبو الطيف.

أما في فئة تكنولوجيا المعلومات، فقد فاز فيها البحث المقدم من قسم تطوير البرمجيات في كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، وهو بعنوان : Interactive Billboard Using Kinect  ، وأعدته الطالبات : سجا البرعصي، وإسلام أبو سليم، وهيا الشاويش، وأشرف عليه الأستاذ رائد رشيد.

يذكر أن طرح الجائزة يأتي بهدف تشجيع المواهب الإبداعية الطلابية، وتقديراً للأعمال المتميزة التي تستهدف حل المشكلات العلمية والتكنولوجية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز روح المنافسة بين طلبة البكالوريوس في الجامعات الفلسطينية.

x