الجامعة الإسلامية تحصل على عضوية ائتلاف الجامعات الأورو-متوسطية

حصلت الجامعة الإسلامية على عضوية إئتلاف الجامعات الأورو-متوسطية “Tethys“، الذي يتألف من الجامعات الحكومية والأهلية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا.

وأفاد الدكتور أحمد محيسن – مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للعلاقات الخارجية، أن هذه العضوية تنسجم مع رؤية الجامعة لتعزيز التواصل مع العالم الخارجي، والحصول على العضويات الفاعلة في الاتحادات الأكاديمية الإقليمية والدولية .

وذكر الدكتور محيسن أن الائتلاف يهدف إلى الإسهام في ربط دول البحر الأبيض المتوسط​​ عبر توفير شراكة حقيقية تقوم على الاحترام والمساواة, وتطوير وتعزيز التعاون بين الجامعات المتوسطية ضمن مجالات التدريب والبحوث العلمية، إلى جانب تطوير ممارسات التدريب عن بعد بين الشركاء, إضافة إلى اهتمام الإئتلاف بتعزيز تبادل المعرفة والخبرة للطلاب والباحثين المؤهلين حديثاً من هذا الفضاء الأورومتوسطي، الأمر الذي يعول عليه الإسهام في مواءمة التعليم العالي في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

يشار إلى أن الجامعة الإسلامية تربطها علاقة تعاون مشترك مع إئتلاف الجامعات الأورو-متوسطية (Tethys) ضمن مشروع (HERMES) الممول من قبل برنامج أراسموس مندوس الأوروبي، وقد جاء انضمام الجامعة للإئتلاف لتوسيع دائرة التعاون ضمن مختلف برامج التعاون الأكاديمي.  

x