رئيس الجامعة يستقبل مدير المؤسسة الألمانية للتبادل الثقافي في القدس

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، في مكتبه برئاسة الجامعة السيد كارستن ولبنر–مدير المؤسسة الألمانية للتبادل الثقافيDAAD”” في القدس، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات- نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور يحيى السراج- نائب الرئيس للشئون الخارجية، والدكتور أحمد محيسن- مساعد نائب الرئيس للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور سمير عفيفي، والدكتور أسعد أبو جاسر.

وتحدث الدكتور شعث عن العلاقات الأكاديمية التي تربط الجامعة بالعديد من المؤسسات الألمانية، ولفت إلى أنه يعمل في الجامعة العديد من أعضاء هيئة التدريس الذين تخرجوا من الجامعات الألمانية.

وأشار الدكتور شعث إلى عدد من التخصصات التي تطرحها الجامعة، وتعمل على تطويرها، مثل : البيئة وعلوم الأرض، وعلوم البحار، وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى أبحاث مرض السرطان.

وبين السيد ولبنر أهمية المتابعة في حقل الدراسات العليا، وإجراء الأبحاث العلمية، وشدد على أهمية إجراء الزيارات العلمية التي تجدي في التقدم العلمي وإثراء الكم المعرفي لدى الدارسين، فضلاً عن دورها في تعزيز الشراكة بين الجامعات، وأثنى السيد ولبنر على الكفاءة الأكاديمية والعلمية للجامعة الإسلامية بغزة التي تظهر من خلال عدة مؤشرات، منها : واقع المنح الدراسة المستحقة لها من منحة DAAD””.
 

x