طالب من قسم الصحافة والإعلام يفوز بالمركز الأول في مسابقة فنية

فاز الطالب صديق فلفل من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بالمركز الأول في المسابقة الفنية الدولية التي نظمها مركز بلدنا للثقافة والفنون بالتعاون مع رابطة الفنانين الفلسطينيين في أوروبا، لأفضل فاصل تلفزيوني “برومو”، يجسد حصار قطاع غزة، في ذكرى اعتداء جيش الاحتلال (الإسرائيلي) على سفينة مرمرة التركية، التي كانت متوجهة لكسر الحصار عن القطاع عام 2010.

وفي كلمةٍ له خلال الحفل، أشاد السيد علي النزلي -رئيس مجلس إدارة مركز بلدنا للثقافة والفنون، بالدور التركي الداعم لعدالة القضية الفلسطينية، وقال: “أثبتت ذلك تركيا بالدماء والتضحيات التي سطرتها في أسطول الحرية، ولقد امتزج الدم الفلسطيني بالدم التركي”.
وذكر السيد محمد كايا- مدير فرع هيئة الإغاثة التركية الإنسانية في غزة (IHH)، في كلمة له، إن ما قام به الأتراك يعد واجباً إنسانياً وأخلاقياً تجاه قطاع غزة المحاصر، وشدد على استمرار مساندة الأتراك للفلسطينيين.

وأفاد الدكتور رامي عبده -رئيس المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، أن المسابقة حملت رسالة الوفاء لشهداء سفينة مرمرة، وأضاف قائلاً: “مثل هذه الأفكار الإبداعية تخاطب العالم بلغتهم، وتؤكد أنّ الصورة تساوي ألف كلمة، وهذه المسابقة تقول لشهداء مرمرة أن رسالتكم وصلت، وأن كل الجهود ستتواصل من أجل فك الحصار عن قطاع غزة”.

وكان الاحتلال (الإسرائيلي) شنَ اعتداءً على سفينة ” مرمرة”، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة ضمن أسطول مساعدات تركي، عُرف باسم (أسطول الحرية)، في 31 مايو/ أيار 2010، وأسفر عن مقتل تسعة متضامنين أتراك.

 لمشاهدة البرومو الفائز يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني الآتي:

https://www.facebook.com/photo.php?v=1539425222951104

 

x