عمادة شئون الطلبة تنظم حفلاً لتوزيع جوائز “مسابقة الحديث الشريف السابع”

 

نظمت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية حفلاً لتوزيع جوائز “مسابقة الحديث الشريف السابع”، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة برعاية من شركة ضبان للأجهزة الكهربائية، وبحضور الأستاذ الدكتور كمال غنيم –عميد شئون الطلبة، والدكتور باسم البابلي –نائب عميد شئون الطلبة، وفضيلة الشيخ الدكتور حازم السراج –داعية إسلامي، والأستاذ مازن النخالة –مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية بالعمادة، وممثلون عن شركة ضبان للأجهزة الكهربائية، وعدد من العاملين بالجامعة، وجمع من طلبة الجامعة.

وجاء هذا الحفل كخطوة للتشجيع على حفظ القرآن والحديث الشريف، إضافة إلى الوقف على محطات من حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، تتضمن: أخلاقه، وصفاته، وتعامله مع زوجاته.

وشارك في المسابقة (446) طالباً وطالبة، واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والثقافية: منها، النشيد، والمديح.

وأشار الأستاذ الدكتور غنيم إلى أن الحفظ الحقيقي للحديث هو حفظه والعمل به تفسيراً وسلوكاً، إلى جانب الاهتداء بسنة النبي (ص)، وشكر الشركة شركة ضبان للأجهزة الكهربائية على رعايتها لهذا الحفل، وقدر الأستاذ الدكتور غنيم لفضيلة الدكتور السراج جهوده في خدمة الدين الإسلامي.

ووقف الدكتور السراج على مقتطفات من حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) تمثلت في صبره، وحكمته في التعامل مع أمهات المؤمنين وخاصة السيدة عائشة -رضي الله عنها، ومع الصحابة رضي الله عنهم.
وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية، وجوائز للطلبة الذين اجتازوا المسابقة بنجاح، إضافة إلى تكريم الطلبة المشاركين في حفل المواهب الطلابية.
 

x