شئون البحث العلمي والدراسات العليا تعقد لقاء حول Horizon 2020 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم رام الله

 

عقدت شئون البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية لقاء للتعريف ببرنامج Horizon 2020 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مدينة رام الله عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة الفيديو كونفرنس، وحضر اللقاء العديد من أعضاء هيئة التدريس والباحثون والمهتمون من كليات الجامعة الإسلامية.

وأكد الأستاذ الدكتور نظام الأشقر -مساعد نائب الرئيس لبحث العلمي والدراسات العليا، على أهمية برنامجHorizon 2020 في تمويل الأبحاث العلمية وخاصة في فلسطين, ونوه إلى أن البرنامج الأوروبي يمثل فرصة نوعية للباحثين الفلسطينيين؛ لتطوير منظومة وبنية البحث العلمي الجاد، وتطوير المرافق البحثية في فلسطين.

بدوره، قدم الدكتور فاهوم شلبي -من وزارة التربية والتعليم في رام الله، شرحاً مفصلاً حول برنامج Horizon 2020، وآلية التقدم للبرنامج، وأهم الشروط ذات العلاقة.

وتطرق الدكتور شلبي إلى آلية التقييم المتبعة في تقييم الطلبات المقدمة لـ Horizon 2020 ، وعرض نموذجاً من المواضيع المطروحة ذات الأهمية للباحثين من فلسطين.

جدير بالذكر أن برنامج Horizon 2020 هو برنامج لدعم البحث العلمي والابتكار، ممول من الاتحاد الأوروبي بتمويل يزيد على(70) مليار يورو ويمتد البرنامج من عام 2014 حتى عام 2020.
 

x