لقاء تواصلي لكلية العلوم مع خريجيها من حملة الدراسات العليا

 

عقدت كلية العلوم بالجامعة الإسلامية لقاءً تواصلياً مع خريجيها من حملة الدراسات العليا، وانعقد اللقاء بحضور الأستاذ الدكتور بسام السقا- عميد كلية العلوم، والدكتور عبد الرؤوف المناعمة- عميد كلية العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور جاسر صرصور- نائب عميد كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، وأعضاء من هيئة التدريس بالكلية، وجمع من خريجي الكلية من حملة الدراسات العليا.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور السقا أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في التعرف على الواقع الذي يعيشه الخريجين، والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم، وبين أن التعرف على التحديات التي تواجه الطلبة والخريجين يساعد الكلية في وضع الخطط والبرامج التي تلبي احتياجات الخريجين والمجتمع.

ولفت الدكتور المناعمة إلى أهمية اعتماد الطلبة على أنفسهم بعد التخرج في محاولة منهم لإثبات ذاتهم بما يمكنهم من الحصول على فرصة عمل, ونوه إلى ضرورة التواصل مع الخريجين من خلال عقد الأنشطة اللامنهجية من أجل إثراء أبحاثهم ونشاطاتهم العلمية والعملية.

وتحدث الأستاذ الدكتور صرصور عن أهمية تفعيل دور طلبة الدراسات العليا، والخريجين في البحث العلمي، وإشراكهم ضمن الفرق البحثية بما يسهم في تنمية قدراتهم وخبراتهم.

 

x