قسم الهندسة الكهربائية ينظم يوماً دراسياً بعنوان : “اتصالات بلا حدود “

 

نظم قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية يوماً دراسياً برعاية شركة سبيد كليك بعنوان: “اتصالات بلا حدود”، وانعقد اليوم الدراسي في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية بحضور الدكتور فهد رباح – عميد كلية الهندسة، والدكتور فادي النحال – رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والمهندس زياد الشيخ ديب-مدير التراخيص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس وائل نبهان – المدير الفني لشركة سبيد كليك.

وأكد الدكتور رباح أهمية عقد الأيام الدراسية؛ كونها تقيم جسراً من التواصل بين الدراسة النظرية والتطبيقية، إلى جانب دورها في زيادة التفاعل بين الجامعة والمجتمع المحلي، واستعرض جانباً من مجالات التعاون المشترك التي تربط الكلية بمؤسسات المجتمع.

وفي محاضرة خلال اليوم الدراسي شارك فيها ممثلون عن شركة سبيك كليك تحدث المهندس عبد الله العشي عن مراحل تطور العمل في الشركة، وسرعة تزويد الإنترنت التي حققتها، والخدمات المتطورة في مجال الاتصالات، مثل : خدمة wi fi، و BSA

وتناول المهندس محارب محارب الحديث دور شبكات wi fi في خدمة الانترنت، و مميزاتها، من سرعة، وقلة تكلفة، ومرونة في العمل.
وأشار المهندس سامر وهبة إلى خدمة BSA، التي توفر فيها شركة الاتصالات خط النفاذ ADSL Access، وما أحدثته هذه الخدمة في توصيل الإنترنت للمواطنين عبر أكثر مزود بخلاف ما كان سابقاً مرتبط بمزود واحد.

وفي المحاضرة الثانية تحدث المهندس محمد العويطي- من وزارة
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن موجات الراديو، وبين الخدمات التي تقدمها وزارته حول البث الاذاعي والتلفزيوني، والشبكات اللاسلكية الثابتة، والخدمات اللاسلكية المتنقلة، وخدمة هواة الراديو .

وبينت المهندسة مي تمراز – من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هواة المختصين في المجال الهندسي للراديو يعنون بإضافة تقنيات تطويرية للأجهزة ، وأنهم يعملون على دراسة وفهم انتشار الموجات اللاسلكية.

وفي المحاضرة الثالثة تحدث المهندس عبد الوهاب العطل-من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن خدمات الاتصالات والتراخيص، وتحدث فيها عن التراخيص التي تمنحها الوزارة لخدمات الاتصالات المختلفة مثل محطات الراديو والتلفزيون وخدمات الانترنت.
 

x