قسم النشاط الرياضي يكرم رموز الرياضة الفلسطينية

كرّم قسم النشاط الرياضي بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية عدداً من الرياضيين القدامى في قطاع غزة, وذلك خلال الحفل الذي أقامه في قاعة المؤتمرات الكبرى تحت رعاية شركة المدينة للمشروبات الخفيفة.
وحضر الحفل معالي الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة, ومعالي النائب جمال الخضري رئيس مجلس الأمناء, والدكتور كمال غنيم -عميد شؤون الطلبة, والدكتور باسم البابلي-نائب العميد, والسيد عبد السلام هنية – رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الرياضية, والدكتور موسى الزعبوط رئيس مجلس إدارة شركة المدينة, ولفيف من الشخصيات الرياضية, وطلاب الجامعة.

حضور رياضي كبير
وأثني معالي الدكتور المدهون على دور الجامعة الإسلامية في المجال الرياضي, وتطور بنيتها الرياضية, وأبدى إعجابه بما تقدمه من إنجازات في مختلف مجالات عملها.

وامتدح معالي الوزير المدهون الرياضيين القدامى الذين مثلوا فلسطين في الدورات العربية منذ الدورة الأولى عام 1953 التي أقيمت في مدينة الإسكندرية، مؤكداً على أنهم شرفوا فلسطين في كل المحافل وأسهموا في صناعة تاريخها.

بدوره، حيا معالي النائب الخضري رواد العمل الرياضي، واصفاً إياهم بأنهم من وضعوا الأسس السليمة للرياضة الفلسطينية في أوقات عصيبة, وحققوا نتائجاً لافتة في عصرهم الذهبي, مشيراً إلى أنهم يستحقون التكريم لما قدموه للحركة الرياضية.

وأبدى معالي النائب الخضري فخره بفرق منتخبات الجامعة في الألعاب المختلفة, الذين مثلوها في عدد من البطولات المحلية والعربية.

وتحدث الدكتور غنيم عن تشجيع عمادة شئون الطلبة للرياضة، وذلك من خلال إقامة المرافق الرياضية المتنوعة في الجامعة، إلى جانب تحفيز الطلبة على المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تقيمها المؤسسات الرياضية الفلسطينية والعربية.

وشدد الدكتور الزعبوط على مكانة الرياضة وانعكاساتها على المجتمع الفلسطينية وقضيته، وأكد على أن الشركة أخذت على عاتقها دعم الأنشطة الرياضية انطلاقاً من إيمانها بأهمية النشاط الرياضية فكراً وممارسة.

تكريم الرياضيين
الأستاذ محمد نصر -من قيادات العمل الرياضي الوطني، وسالم الشرفا -الرئيس الأسبق لاتحاد تنس الطاولة، ونبيل مبروك- الرئيس السابق لاتحاد ألعاب القوى, ورسمي جابر -أبرز لاعب كرة طائرة في فلسطين, ويوسف الحشوة – الرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة”, وعون الصواف- أحد أبرز كوادر كرة اليد، ولاعب المنتخب الوطني في الستينات, وعلي النونو- نجم رفع الأثقال وكمال أجسام, ومعمر بسيسو -رئيس رابطة الأندية الفلسطينية سابقا”, وفتحي جودة-الأمين العام للجنة الأولمبية سابقا, ومحمد نصر- أحد قيادات العمل الرياضي, وإسماعيل المصري -كابتن منتخب فلسطين في الستينيات, وخلف الله العجلة -من عمالقة كرة السلة، وعبد الرؤوف السدودي -المحاضر العربي والآسيوي، وأسامة فلفل -موثق الموسوعة الرياضية الفلسطينية.

وكرمت الجامعة كادرها الرياضي : محمد النفار -مدرب ألعاب القوى السابق بالجامعة الإسلامية، وصبحي الداية -رئيس قسم النشاط الرياضي السابق، والدكتور سليم بشير -مشرف رياضي سابق بالجامعة في الثمانينات، ونايف عبد الهادي وعصام العثامنة -مدربي فريق كرة القدم السابقين ، وخالد كويك وعبد القادر الأبزل وتوفيق أبو خساير والأسير المحرر جلال صقر والأستاذ مازن النخالة واحميدان بربخ وزياد الطيف وحسين الحاج معين الملاحي وعامر البطش وخالد الهبيل.

وجرى تكريم فرق الجامعة لألعاب : كرة القدم, والطائرة, وتنس الطاولة, وكمال الأجسام ورفع الأثقال للطلاب, والقدم ومصارعة الذراعين والشطرنج للعاملين, وألعاب القوى وكرة الهدف لذوي الإعاقة والمكفوفين.

تنظيم الحفل الرياضي
يذكر أنه أشرف على الحفل الأستاذ عبد الرحمن المقادمة مدير عمادة شئون الطلبة, والأستاذ مؤمن العزازي -رئيس قسم النشاط الرياضي, والأستاذ رزق مسلم -المشرف الرياضي, والأستاذ شادي أبو عرمانة -مدرب منتخب الإسلامية لكرة القدم, والأستاذ محمود كحيل, والأستاذ نمر أبو منيع, والأستاذ إياد الغلاييني, والأستاذ إبراهيم أبو ناموس.
 

x