قسم التاريخ والآثار وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي يخرجان برنامجاً تدريبياً بعنوان: “كي لا ننسى فلسطين .. التاريخ والجغرافية”

خرج قسم التاريخ والآثار بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية برنامجاً تدريبياً بعنوان: “كي لا ننسى فلسطين.. التاريخ والجغرافية”، واستهدف البرنامج التدريبي مجموعة من الضباط، وحضر حفل التخريج كل من: الأستاذ الدكتور وليد عامر –عميد كلية الآداب، والدكتور غسان وشاح –رئيس قسم التاريخ والآثار، والعقيد زكي الشريف –نائب رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، والعقيد محمد الجريسي- مدير المعهد التوجيهي الحكومي.


بدوره، تحدث الدكتور عامر عن مكانة أرض فلسطين المباركة، وأوضح أن الله بارك في أهلها وشجرها ومائها وهوائها، ونوه الدكتور عامر إلى أن فلسطين ذكرت في القرآن الكريم في (12) موضوع باسم (الأرض المباركة)، شدد على ضرورة التمسك بها وعدم نسيانها، والدفاع عنها وحمايتها.

ولفت الدكتور وشاح إلى أهمية مثل هذه البرامج التاريخية للضباط، وأفاد أن قسم التاريخ والآثار بالجامعة يقدم مثل هذه البرامج من أجل خدمة قضية فلسطين، وبين أن تقديم المعلومات الدقيقة عن فلسطين أمر مهم جداً في تعرف الأجيال المتعاقبة على تاريخ وأصالة أرضهم ومقدساتهم.
وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات على الضباط المشاركين في البرنامج التدريبي.

 

x