شركة “فسحة” تفوز بجائزة مؤسسة التعاون للشباب 2013

فازت مبادرة “فسحة”، وهي شبكة اجتماعية سياحية ضمن مشروع مبادرون يديرها مهند النونو بجائزة مؤسسة التعاون للشباب 2013م، التي جرى الكشف عن نتائجها خلال مؤتمر إعلان الخطة الاستراتيجية 2014-2016 لمؤسسة التعاون.

وحازت الشركة على جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي والمعنونة :”لغد أفضل.. نبدع”، وتهدف الجائزة إلى دعم الشباب في تحقيق طموحاته، ومبادراته الريادية، إضافة إلى تأسيس مشاريع ريادية متميزة ومبدعة ضمن مفهوم الريادة في الأعمال، والريادة الاجتماعية، وتُعنى الجائزة بالشباب الفلسطيني؛ اعترافاً بدوره وأهميته في تطوير وتنمية المجتمع.

وتنافس على الجائزة (96) شاباً من : الضفة الغربية، وقطاع غزة، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ولبنان، وفاز بالجائزة خمس مبادرات، اثنتان منها من قطاع غزة، وتبلغ قيمة الجائزة (50,000)$ موزعة على المشاريع الفائزة.

وسلم الجائزة في قطاع غزة الدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية، عضو مجلس أمناء مؤسسة التعاون، والمهندس فادي الهندي -مدير مؤسسة التعاون غزة، وتكونت لجنة تحكيم جائزة الشباب من عضوية: الدكتورة صفاء ناصر الدين، والدكتور بشير الريس، والمهندس عارف الحسيني، والسيد رائد سعادة، والسيد محمود الشوا.

بدوره، توجه المبادر النونو بالشكر الجزيل لمؤسسة التعاون على تكريمها له، ومنحه الجائزة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في دعم الشباب الفلسطيني، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية.

وتعد “فسحة” شبكة مختصة في المجال السياحي، وتقدم دليلاً سياحياً وتجارياً، وهي تعتمد على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة، وتتيح لزوار الموقع التعرف على الأماكن السياحية، من خلال تطبيق خريطة إلكترونية في فلسطين بتفاصيل دقيقة لجميع المعالم، ويقدم الموقع خدمة التجوال الافتراضي لزيارة الأماكن السياحية والمعالم الأثرية الفلسطينية بنظام ثلاثي الأبعاد.

وتعتبر”فسحة” إحدى شركات مشروع مبادرون2 لدعم وتطوير المبادرين وأصحاب الأفكار الإبداعية والريادية الطموحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي يمكنها أن تتحول إلى مشاريع مدرة للدخل؛ من خلال توفير الدعم المادي، والإداري والفني، الذي يعزز فرص نجاحها حتى تنمو وتصبح عملاً ناجحاً قائماً بذاته.

وتنفذ مشروع مبادرون 2 عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بكتا”، بالتعاون مع مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
 

x