الاحتفال بتخريج موظفي الجامعة المشاركين في برنامج لغة الإشارة

احتفل مركز التقنيات المساعدة لذوي الإعاقة التابع لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية، وجمعية أطفالنا للصم بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي الخاص بلغة الإشارة الذي شمل في دورته الأولى (24) موظفاً من الجامعة الإسلامية.

وحضر حفل التخريج الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة-عميد الجودة والتطوير، والدكتور نظمي المصري -عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والأستاذ نعيم كباجة -مدير جمعية أطفالنا للصم، والمهندس حازم شحادة -مدير مركز التقنيات المساعدة، والمشاركون في البرنامج.

وبين الدكتور المصري أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج الموائمة البيئة الجامعية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية؛ استعداداً لاستقبال الطلبة ذوي الإعاقة السمعية في الجامعة الإسلامية ابتداء من مطلع العام الجامعي القادم2014-2015م.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن البرنامج يعد أحد خطوات التطوير المستمر لقدرات ومهارات موظفي الجامعة، وتأهيلهم لتعلم لغة الإشارة؛ للتواصل مع الطلبة ذوي الإعاقة السمعية منذ التحاقهم بالجامعة حتى تخرجهم.
وأبدى الأستاذ كباجة ترحيب الجمعية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، خاصة أن الاهتمام بالطلبة الصم، ودمجهم في المجتمع ينبثق في إطار اهتمام الجمعية والجامعة الإنساني بهم.
 

x