كلية الشريعة والقانون تنظم يوماً تثقيفياً لطلبة الثانوية العامة

أقامت كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية يوماً تثقيفياً لطلبة الطلبة الثانوية العامة للتعريف بالكلية وأقسامها ومرافقها، وحضر أعمال اليوم الثقافي نحو (2000) من طلبة عدد من المدارس الثانوية في محافظات قطاع غزة.

وحضر اليوم الثقافي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى الدكتور رفيق رضوان-عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور ماهر الحولي رئيس لجنة العلاقات العامة ورئيس لجنة الإفتاء بالكلية، الدكتور محمد النحال- مشرف العياجة القانونية، والدكتور مؤمن شويدح- نائب عميد كلية الشريعة والقانون، ومنسق المشروع الدكتور أنور الشاعر، والدكتور أيمن عبد العال -رئيس قسم الشريعة والقانون، والدكتور سالم أبو مخدة – رئيس قسم الشريعة الإسلامية، والدكتور تيسير إبراهيم- منسق فرع الجنوب بكلية الشريعة والقانون.

وتحدث الدكتور رضوان عن تاريخ كلية الشريعة والقانون وإنجازاتها الأكاديمية، والعلمية ، والمجتمعية، ووقف على أقسام الكلية والدرجات العلمية التي تمنحها، وبين الدكتور رضوان شروط الالتحاق بالكلية، إلى جانب التسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة، ومنها المنحة الشرعية للطلبة الدارسين بقسم الشريعة الإسلامية.

 

وتناول الأستاذ الدكتور الحولي كلية الشريعة والقانون في المجتمع من جانب، وعلاقات التشبيك التي تربطها مع عدد كبير من المؤسسات من جانب آخر، وأكد أن الكلية تحرص من وراء علاقات التفاعل المتنوعة صقل وتنمية شخصية الطالب القيادية.

وأوضح الدكتور محمد النحال والدكتور عبد العال الوظائف التي يمكن لخريج كلية الشريعة والقانون الالتحاق بها، وبينا علاقة تخصص الشريعة والقانون بتخصص الحقوق، وتحدثا عن القدرات الفكرية والذهنية العالية التي يتطلبها الالتحاق بالكلية.
 

x