السفير التركي يؤكد على الاحترام الذي تحظى به الجامعة في الأوساط التركية

زار سعادة السفير مصطفى سارنك –سفير الجمهورية التركية لدى فلسطين- الجامعة الإسلامية، وكان في استقباله معالي النائب جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ خالد الهندي –أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور يحيى السراج –نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، ورافق سعادته سعادة السيد مصطفى كمال شاهين، وسعادة السيد حسام الدين أرسلان –نائبا السفير، وحضر اللقاء من الجامعة الدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة.
وأكد سعادة السفير سارنك على تضامن تركيا مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، وشدد على الاحترام الذي تحظى به الجامعة الإسلامية في تركيا.

وقدر معالي النائب الخضري لتركيا وقفتها الجادة إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتعاون مؤسساتها مع الجامعة الإسلامية بغزة سواء كانت المؤسسات الحكومية أو التعليمية، الذي يظهر جلياً من خلال مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، ومشروع إرادة، ودعم طلبة الجامعة.

وأطلع معالي النائب الخضري سعادة السفير على الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة ظروف الحصار المفروض عليه، الذي طال مختلف مناحي الحياة ومن بينها: التعليم العالي.

ولفت الدكتور السراج إلى شبكة العلاقات الخارجية التي تربط الجامعة الإسلامية بالمؤسسات الأكاديمية والبحثية التركية والأوروبية.
 

x