الجامعة الإسلامية تشارك في زيارة وفد رؤساء الجامعات العربية إلى جامعات هولندية وألمانية

أجرى الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- مؤخراً زيارة عمل إلى كل من هولندا وألمانيا، وجاءت الزيارة ضمن التعاون بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات العربية والأوروبية ومقره هولندا.

فقد تم الاتفاق على تنظيم زيارة لعدد من رؤساء الجامعات العربية برفقة معالي الأستاذ الدكتور محمد رأفت محمود -الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، إلى عدد من رؤساء الجامعات الأوروبية، وأشار الدكتور شعث إلى أنه تم ترشيح جامعات من دول : لبنان، والعراق، والأردن، وفلسطين، ومصر، والسودان، وليبيا، حيث تم اختيار الجامعة الإسلامية ممثلة عن فلسطين.

وأفاد الدكتور شعث أنه تم زيارته جامعة خروننجن في هولندا، التي تعد من أقدم الجامعات الهولندية، وعمرها (400) سنة، وتصنف ضمن أفضل (100) جامعة على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور شعث أن وفد رؤساء الجامعات العربية التقى مسئولين في الجامعة، وتعرف على الأنشطة النوعية التي تقوم بها الجامعة، حيث أنها تتميز بكلية الطب والخدمات الطبية التي تقدمها، وأبحاث الطاقة، والاهتمام بالمجتمع المستدام، وصحة كبار السن.

وفيما يتعلق بزيارة جمهورية ألمانيا، ذكر الدكتور شعث أن وفد رؤساء الجامعات العربية زار جامعة أولدنبرج، وهي جامعة حديثة نسبياً عمرها (40) سنة، وبين الدكتور شعث أن وفد رؤساء الجامعات زار عدد من مرافق الجامعة الحيوية، مثل: مركز الطاقة البديلة، وعلوم السمعيات.

ووجه وفد رؤساء الجامعات العربية دعوة إلى نظرائهم الأوروبيين لحضور أعمال المؤتمر العربي الأوروبي الثاني الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان في شهر حزيران/ يونيو من العام الحالي.
 

x