الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من خريجي كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات

أسماء الخريجين

احتفلت الجامعة الإسلامية بغزة مساء أمس بتخريج دفعة جديدة من خريجي كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن احتفالات تخريج الفوج الثاني والثلاثين “فوج القدس ” التي تقيمها تحت رعاية دولة السيد إسماعيل عبد السلام هنية- رئيس الوزراء.

وحضر حفل التخريج الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات معالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، وأعضاء مجلس الجامعة، والدكتور فهد خضر رباح- عميد كلية الهندسة، والدكتور توفيق سليمان برهوم-عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكليتين، والخريجون والخريجات، وذووهم.

اعتزاز الجامعة بالخريجين
وهنأ معالي النائب الخضري الخريجون وذووهم، وأكد أن الجامعة الإسلامية تعتز بخريجيها الذين أثبتوا كفاءتهم في مختلف مواقع العمل، وأشاد بالجهود الكبيرة والبناءة التي بذلتها رئاسة الجامعة وأسرة الجامعة الإسلامية لتعزيز ورفع اسم الجامعة الإسلامية عالياً في المحافل المحلية، والإقليمية، والدولية، وشدد معالي النائب الخضري على أن الجامعة الإسلامية تحرص على توفير البيئة النموذجية لطلبتها التي تساعدهم على الإبداع والتميز.

ولفت إلى أن إطلاق اسم فوج القدس على الفوج الثاني والثلاثين يأتي للتأكيد على أهمية المدينة المقدسة؛ لكونها البوصلة التي يجب أن تبقى الأنظار متجهة إليها، وحيا صمود طلبة مصاطب العلم المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

علاقات واسعة وناجحة
وتحدث الدكتور شعث عن شبكة علاقات التعاون الواسعة التي تربط الجامعة الإسلامية بالعديد من الجامعات والمؤسسات البحثية في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعزز تطور البحث العلمي من جانب، ويدعم التعاون الأكاديمي من جانب آخر.

ووقف الدكتور شعث على عضوية الجامعة الإسلامية في اتحادات وهيئات التعليم العالي، لافتاً إلى زيارة الأستاذ الدكتور ذو الكفل عبد الرزاق- رئيس الاتحاد العالمي للجامعات- الذي زار الجامعة الإسلامية صيف 2013م، وشارك في أعمال منتدى الحوار الماليزي الفلسطيني للتعليم العالي، وجانب من احتفالات تخريج الفوج الثاني والثلاثين، وقدر الدكتور شعث لكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات إسهاماتهما الجادة في إثراء الحقل الأكاديمي، والمشاركة التنمية المجتمعية.

كلمة الخريجين
وألقى الخريج عبد الكريم علي عمارة – من كلية الهندسة كلمة الخريجين والخريجات، وشكر فيها الجامعة على ما قدمته للطلبة على مدار دراستهم من بيئة تعليمية نموذجية، وأثنى على تشجيع الجامعة لهم، وحرصها على غرس روح الإبداع فيهم.

بروتوكول التخرج
وطلب كل من الدكتور رباح والدكتور برهوم من رئيس مجلس الأمناء والجامعة استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم، والتأكد من الدرجات العلمية التي يستحقونها.
 

x