كلية تكنولوجيا المعلومات تكرم الفائزين بجائزة أفضل رسالة ماجستير وأفضل أبحاث التخرج للعام الدراسي 2012-2013

احتفلت كلية تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شئون البحث العلمي بالجامعة الإسلامية وبرعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الفائزين بجائزة أفضل رسالة ماجستير وأفضل أبحاث التخرج للعام الدراسي 2012-2013.

وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات بمبنى القدس، بحضور معالي الدكتور أسامة عبد الحليم العيسوي –وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد موسى شبات – نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور توفيق سليمان برهوم –عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وحضر الحفل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، و الطلبة المحتفى بهم، ومشرفوهم، وذووهم ، وممثلون عن المؤسسات العاملة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

المضامين العلمية
وقدر معالي الدكتور العيسوي الجهود التي بذلها طاقم كلية تكنولوجيا المعلومات في خلال تقييم أبحاث طلبة الجامعة المقدمة للحصول على الجائزة، وهنأ الطلبة الفائزين بالجائزة، وأشاد بالمضامين العلمية التي تضمنتها مشاريعم.
وشدد معالي الدكتور العيسوي على أن تكنولوجيا المعلومات تعد رافعة من روافع التنمية والنهضة المجتمعية، لما لها دور فعال في رفع مكانة الشعوب.

البحث العلمي الرصين
أكد الأستاذ الدكتور شبات أن البحث العلمي الرصين أصبح محور عمليات تقييم مؤسسات التعليم العالي عبر العالم، و أوضح أن تكنولوجيا المعلومات تمثل الثورة الصناعية القادمة من أجل مجارية التطورات العملية، ودعا الأستاذ الدكتور شبات إلى ضرورة تعزيز التكنولوجيا في جميع المجالات العملية والحياتية.
وشكر الأستاذ الدكتور شبات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي دأبت على التعاون مع الجامعة الإسلامية؛ من أجل دعم المبدعين، وتشجيع الطلاب والارتقاء بهم محلياً وعربياً ودولياً.

صبغة تقنية
وهنأ الدكتور برهوم الفائز بأفضل رسالة ماجستير ، ورحب بتكريم الفائزين بستة مشاريع تخرج مميزة لدرجة البكالوريوس أنجزت عام 2012-2013.
وشجع الدكتور برهوم المتفوقين على أن لا يقف عطائهم عند هذا الحد، ودعاهم للمضي قدماً في تطوير التكنولوجيا والتقنية لخدمة القطاع المحلي، وقال الدكتور برهوم:” إنها مشاريع ذات صبغة تقنية وأخرى بحثية تنم عن جهد وطاقة الشباب”.

يُذكر أن شركة أورانج فلسطين لخدمات الإنترنت بادرت بتقديم دروع لأفضل رسالة ماجستير وأفضل مشروع تخرج وللمشرفين عليهما.
 

x