الجامعة الإسلامية تستقبل الدكتور ديفيد هالبن جراح العظام البريطاني

استقبل الدكتور يوسف الجيش – عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية, أمس الدكتور/ ديفيد هالبن – جراح العظام البريطاني, ومؤسس جمعية الحمامة والدولفين البريطانية الخيرية, وحضر اللقاء كل من: د. سعيد سالم – عضو هيئة التدريس بكلية التمريض, أ. حسام عايش – نائب مدير دائرة العلاقات العامة.
وأطلع د. الجيش د. هالبن على تأسيس كلية التمريض في الجامعة الإسلامية, وأهدافها, وتطورها, وشدد د. الجيش على دور كلية التمريض في تخريج ممرضين مؤهلين ذوي خلفية علمية صلبة, وخبرة عملية متميزة, بغرض تلبية احتياجات المجتمع المحلي والعالمي من الكفاءات التمريضية, وأشار د. الجيش إلى المنظومة السامية من المبادئ والقيم والأخلاق التي تحكم مهنة التمريض, وبين مدى حرص الجامعة الإسلامية على تقديم برامج تعليمية متطورة تترافق مع المعايير التمريضية, المحلية والعربية والعالمية, علاوة على فهم عملية البحث العلمي, ومدى مساهمتها في رفع مستوى العناية التمريضية, وأردف د. الجيش حديثه مشيراً إلى إكساب طلبة التمريض مهارة التواصل والتنسيق والتعاون مع أعضاء الفريق الصحي في المجالات المختلفة, إضافة إلى تنمية المهارات لديهم, للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.
وبحث الجانبان القضايا المتعلقة بالأوضاع الصحية والتمريضية, وأوجه التعاون المشترك بين الكلية والجمعية.
بدوره, قدم أ. عايش نبذة عن تطور الجامعة الإسلامية, والحركة الأكاديمية والعلمية المتطورة التي تشهدها, إلى جانب دورها في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة, وزار الدكتور/ هالبن متحف الجامعة الإسلامية الذي يضم تاريخ الجامعة المصور, والمخططات العمرانية, والوثائق الرسمية, واتفاقيات التعاون والتوأمة, وتواقيع كبار الزوار, واطلع على لائحة شرف الجامعة الإسلامية بغزة التي تضم العديد من المؤسسات والشخصيات الوطنية والعربية والإسلامية والدولية.
وقد أبدى د. هالبن احترامه للحركة الأكاديمية والعلمية النشطة التي تعيشها الجامعة الإسلامية, وعبر عن تقديره للتطورات المتقدمة التي حققها الجامعة في نواحي عملها المختلفة.
يذكر أن د. هالبن يزور قطاع غزة للمرة الخامسة, وقد سبق له أن زار القطاع وقدم سفينة محملة بالمواد الإغاثية التي وزعت على عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية في قطاع غزة.

x