الاحتفال في الجامعة بإصدار أول نسخة من تفسير القرآن الكريم بالقراءات القرآنية العشر

احتفلت كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين بإصدار أول نسخة من “تفسير القرآن الكريم بالقراءات القرآنية العشر” في ثلاثة عشر مجلداً، ويأتي هذا الإصدار نتائج رسائل الماجستير في قسم التفسير وعلوم القرآن في الكلية، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور سعادة الدكتور سالم سلامة– رئيس رابطة علماء فلسطين، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، ومعالي الأستاذ الدكتور إسماعيل رضوان- وزير الأوقاف والشئون الدينية، ومعالي النائب جمال الخضري- رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور مروان أبو رأس- نائب رئيس رابطة علماء فلسطين، والدكتور عماد الدين الشنطي- عميد كلية أصول الدين، وحضر الحفل جمع من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ولفيف من المهتمين والمعنيين.

من جانبه، قدر سعادة الدكتور سلامة تميز الجامعة الإسلامية في بناء المشروع الإسلامي والحضاري، وأوضح أن عملية جمع التفاسير تمت من قبل الطلاب بتعاون و إشراف مشترك بين أساتذة وعلماء من كلية أصول الدين رابطة علماء فلسطين، وأثني على جهود الدكتور أبو رأس واهتمامه بالإشراف على هذا المشروع النوعي.

من ناحيته، أكد معالي الأستاذ الدكتور رضوان أن هذا الانجاز نوعي ومتميز وفخر لكلية أصول الدين في الجامعة الإسلامية، وشدد على دور طلبة العلم والعلماء في الرد الأمثل على الافتراءات والأكاذيب التي تنشر بحق الإسلام والمسلمين.

وبدوره، بارك معالي النائب الخضري لكلية أصول الدين انجاز هذه السلسلة المتميزة على مستوى فلسطين، وأكد على دعم مجلس الأمناء وإدارة الجامعة للمبادرات المتميزة التي تخدم الطلبة والجامعة والمجتمع، وبين معالي النائب الخضري أن تكامل الأدوار والتعاون المشترك بين الجهات التي أشرفت على إنجاز هذه السلسلة هو بحد ذاته تطبيق لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وذكر الأستاذ الدكتور شبات أن التعاون والتفكير الجماعي هو السمة الأساسية التي تؤدي إلى تحقيق النجاحات والإنجازات، وشجع الحضور على الاهتمام بترجمة هذه السلسة للعديد من اللغات حتى تعم الفائدة على جميع المسلمين، وأبدى الأستاذ الدكتور شبات استعداد شئون البحث العلمي والدراسات العليا لتقديم الدعم والمساندة لأي مبادرة متميزة كالتي قدمتها كلية أصول الدين.

وأشار الدكتور الشنطي إلى أن فكرة إنشاء هذا الكتاب تعود إلى الدكتور أبو رأس، وأن الجامعة الإسلامية بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين اهتمت بهذه الفكرة حتى أصبحت حقيقة، وأوضح أن هذه السلسلة النوعية هي الأولى على مستوى العالم العربي.

وجرى في ختام الحفل تكريم الجهات المشاركة في إنجاز سلسلة تفسير القرآن الكريم بالقراءات القرآنية العشر، وتوزيع نسخ من السلسلة عليهم.
 

x