توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الإسلامية وشركة سقا وخضري للمقاولات

جرى في الجامعة الإسلامية التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجامعة وشركة سقا وخضري للمقاولات، وتأتي هذه الاتفاقية بهدف دعم وتشجيع مشاريع البحث العلمي والتخرج من كلية الهندسة بالجامعة، وتعزيز مجال البحث الأكاديمي الخلاق، ودعم الطلاب المبدعين في مشاريع تخرجهم.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور فهد رباح– عميد كلية الهندسة، وعن شركة سقا وخضري للمقاولات المهندس هيثم بسيسو- مدير العقود في الشركة، وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور نبيل الصوالحي، والدكتور يونس المغير- نائبا عميد كلية الهندسة.

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، تطرح شركة سقا وخضري جائزة تهدف إلى دعم أبحاث المشاريع الهندسية، ومشاريع إدارة التشييد النظرية وتطبيقاتها العملية، وتبلغ قيمة الجائزة الواحدة (500) دولار كحد أدني، والجائزة متاحة لجميع مجالات التخصص الهندسية من هندسة مدنية، ومعمارية، وبيئية، وميكانيكية، وصناعية، وكهربائية.

وتفضي الاتفاقية إلى تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين تتكون من ممثل عن كل جهة تحدده هذه الجهة حسب الحاجة وذلك من أجل تحكيم المقترحات المقدمة من الطلاب، ويقوم الطرفان بتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة المشاريع أثناء تنفيذها وعمل التقارير حول متابعة مشاريع الطلبة بشكل دوري.

وسيتم بموجب الاتفاقية منح الجائزة بناءً على أسس تنافسية، وتقييم الطلبة المتقدمين على أسس ثابتة، وهي: علامات الطلاب في المجموعة كأفراد وكمجموعة، ومدي الفائدة المرجوة من تطبيق البحث المقترح للمجتمع ولقطاع صناعة التشييد.
 

x