رئيس الجامعة يزور المؤسسة الهولندية للتعاون الدولي للتعليم العالي

ضمن التعاون الذي يقوم به اتحاد الجامعات العربية مع الاتحادات الجامعية المختلفة تم الترتيب لزيارة عدد من رؤساء الجامعات العربية لبعض الجامعات الأوروبية، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية والأوروبية، ويشارك في هذا الوفد الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة.

وأجرى الدكتور شعث على هامش الزيارة عدد من الاتصالات والزيارات لبعض المؤسسات الدولية التي تعنى بالتعليم العالي، فقد زار الدكتور شعث مقر المؤسسة الهولندية للتعاون الدولي للتعليم العالي (NUFFIC) في لاهاي، والتقى السيدة جولي فرانك- منسقة إدارة بناء القدرات في المنظمة الهولندية، وبينت السيدة فرانك أنه من المشاريع التي تحظى بأولوية لدى إدارتهم في الوقت الراهن تتمثل في الأمن الغذائي، والمياه، وتعزيز حكم القانون، والنظام، وصحة المرأة، وأوضحت السيدة فرانك أنه يتم دعم الجامعات في أنشطتها الأكاديمية والمجتمعية المتعلقة بهذه الموضوعات.

بدوره، قدم الدكتور شعث نبذة عن أنشطة الجامعة الإسلامية، وخدمتها للمجتمع الفلسطيني، ووجه الدكتور شعث الدعوة لممثل الحكومة الهولندية لزيارة الجامعة الإسلامية؛ للتعرف عن كثب على إمكانياتها، والمشاريع التي تقدمها لخدمة المجتمع المحلي.

يذكر أن الحكومة الهولندية تقدم دعماً لتلك المشاريع في عدد من الدول النامية، وتم إدراج فلسطين ضمن الدول التي يمكنها الاستفادة من تلك المشاريع.
 

x