افتتاح فرع معهد المهندسيين الصناعيين الأمريكيين IIE في الجامعة الإسلامية

احتفل في الجامعة الإسلامية بغزة بافتتاح فرع لمعهد المهندسين الصناعيين الأمريكيين IIE، وذلك بعد أسابيع من العمل الجاد والحثيث لقسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، وأشرف على هذا المشروع الأستاذ الدكتور صلاح الأغا- المؤسس لقسم الهندسة الصناعية بالجامعة، والدكتور عبد الشكري- رئيس قسم الهندسة الصناعية، ومجموعة من طلبة القسم.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور الدكتور فهد رباح- عميد كلية الهندسة، والدكتور نبيل الصوالحي، والدكتور يونس المغير- نائبا عميد كلية الهندسة، والدكتور الشكري، وجمع من طلبة القسم.

ويعتبر معهد المهندسيين الصناعيين IIE أكبر جمعية دولية غير ربحية مختصة بدعم مهنة الهندسة الصناعية والمهندسين العاملين في مجال تحسين الجودة والإنتاجية، وتكمن أهمية هذا الفرع الطلابي كونه يسهم في إيجاد بيئة عملية وعلمية خصبة للمهندس الصناعي بالتعاون مع أقرانه في العالم.

وعقد الفرع العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت لقاءً عبر الفيديوكونفرنس مع السيد Bopaya Bidanda رئيس المعهد، ورئيس قسم الهندسة الصناعية بجامعة Pittsburgh في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءً آخر مع البروفسور Jose Ceroni- رئيس قسم الهندسة الصناعية بجامعة Valparaíso تحدث فيه عن واقع التعليم والهندسة الصناعية خلال الفترة القادمة في تشيلي.

 

x