رئيس الجامعة يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الخامس لضمان الجودة في التعليم والملتقى الدولي الثالث للربط التقني بتونس

شارك الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، خلال الجولة الخارجية التي قام بها مؤخراً في أعمال المؤتمر السنوي الخامس للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، الذي انعقد في تونس في المدة الزمنية بين 12-13 كانون أول/ ديسمبر 2013م، بحضور ومشاركة معالي الدكتور منصف بن سالم –وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، والدكتور طلال أبو غزالة –رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة، إلى جانب العديد من المشاركات العربية.

وشمل المؤتمر عرضاً مستفيضاً للتجربة الألمانية في تعزيز الجودة من خلال ضمان الجودة الداخلية والخارجية، وذلك من قبل مؤسسة الاعتماد والترخيص وضمان الجودة في ألمانيا.

وفي المدة الزمنية ذاتها، حضر الدكتور شعث جانباً من أعمال الملتقى الدولي الثالث للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية، الذي نظمته المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم.

وجرى خلال الملتقى استعراض التطورات التي جرت على شبكات البحث والتعليم في المنطقة العربية، وإمكانيات الاستفادة من الاشتراك مع شبكات البحث العالمية والربط بها، وما يتيحه ذلك من آفاق تمكن من استخدام إمكانيات بحثية واسعة في الحصول على المعلومات أو تحليلها أو تبادلها بتدفقات عالية.
 

x