خريجون من كليتي تكنولوجيا المعلومات والهندسة بالجامعة يحصدون المركز الثاني في مسابقة “عين” للابتكار 2013م

فاز خريجون من كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بالمركز الثاني، ضمن محور “ريادة الأعمال”، في مسابقة “عين” للابتكار للعام 2013م، التي انعقدت خلال المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار (AINAC 2013)، وأقيم المؤتمر خلال الفترة من 6-7 ديسمبر/ كانون أول2013م، في الأردن.

ويأتي هذا الفوز عن مشروع أعده وشارك فيه كل من الخريجين صلاح أحمد- خريج نظم تكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحاسوب، وسعيد هنية- خريج علوم حاسوب، وهما من كلية تكنولوجيا المعلومات، وأماني أحمد- خريجة هندسة كهربائية، وجاء المشروع الفائز تحت مسمى: “كان يا ما كان”، حيث يعمل الفريق في شركة ريادية لتكنولوجيا المعلومات (AVATAR IT)، وهي إحدى الشركات المحتضنة في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية.

وتقدم المشاركون للمنافسة في مسابقة الشبكة العربية منذ شهر شباط من العام الحالي، حيث كان عدد المشاريع المشاركة (1000) مشروعاً من (17) دولة عربية تم ترشيح (24) مشروعاً للمنافسة النهائية، وتم تصفية الطلبات للفرق المتقدمة للجائزة على أربعة مراحل، هي: التقديم، والنتائج الأولية، والصقل، والتصفيات النهائية.

وتم تقييم المشاريع المرشحة للمنافسة النهائية عن طريق عمل عرض للمشاريع المشاركة أمام لجان تحكيم من جامعات عربية وأوروبية خلال المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار. حيث شملت محاور المؤتمر (الهندسة، البيئة، الصحة، ريادة الأعمال)، وحضر المؤتمر حشد من المبدعين، والعلماء العرب والدوليين، الذين كانت لهم بصمات واضحة في مجال الابتكار والريادة في العالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة الفريق الفائز في حفل التصفيات كانت عبر تقنية “السكايب” وذلك لعدم تمكنهم من السفر، حيث قدموا العرض النهائي للمشروع من خلال الإجابة على استفسارات لجنة التحكيم الذين أبدوا بدورهم اهتمام بشكل كبير بالموضوع.

 

x