بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2013-2014م في الجامعة

بدأت في الجامعة الإسلامية امتحانات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2013-2014م، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات النهائية في مقر الجامعة الرئيس غرب مدينة غزة وفرع الجامعة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة نحو (21.000) طالب وطالبة، وتستمر الامتحانات النهائية حتى تاريخ الخامس عشر من كانون الثاني/ يناير 2014م.
وقد اطلع الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد موسى شبات –نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عليان عبد الله الحولي- نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور يحيى السراج- نائب الرئيس لشئون العلاقات الخارجية- على أجواء سير الامتحانات منذ الفترة الصباحية الأولى لانعقادها، ورافقهما الدكتور حاتم العايدي، والدكتور سفيان تايه- مساعدا نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة.

بدوره، لفت الدكتور شعث إلى اهتمام الجامعة وواجبها نحو التعلم من تجاربها السابقة فيما يتعلق بسير الامتحانات داخل القاعات الدراسية وبالتالي الإسهام في تحسين وتجويد نوعية الخدمات التي تعود بالنفع على الجامعة والطلبة، وبين الدكتور شعث أن أجواء الامتحانات تسير بسلاسة وترتيب ووفق الإجراءات الموضوعة.

وذكر الدكتور شعث أن نظام دمج الامتحانات في قاعة واحدة يطبق في الجامعات الفلسطينية، وبين أنه يطبق لأول مرة في الجامعة الإسلامية، وأضاف نظام الدمج سيتم تقييمه مع نهاية الامتحانات لاعتماده أو الرجوع عنه.

وأكد الأستاذ الدكتور الحولي أن الشئون الأكاديمية وكافة دوائر الجامعة اتخذت كافة الإجراءات المتعلقة بتجهيز القاعات، والمراقبين، والترتيبات الخاصة بالعيادة الطبية بما يضمن حسن سير الامتحانات بطريقة جيدة اعتباراً من اليوم الأول للامتحانات.

وأوضح الأستاذ الدكتور الحولي أن النظام الجديد المتعلق بدمج أكتر من امتحان في قاعة واحدة جاء بهدف ضمان ضبط الامتحانات داخل القاعة من جانب، واستثمار الموارد المتاحة داخل الجامعة من القاعات والمراقبين.
ومن الجدير بالذكر أنه وفقاً للتقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2013-2014م فإن الدراسة للفصل الثاني من العام الدراسي المذكور ستبدأ -بمشيئة الله تعالى- يوم السبت الموافق 1 شباط/فبراير2014م.

 

x