رئيس الجامعة الإسلامية يجري زيارة عمل ناجحة إلى كوريا الجنوبية

أجرى الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، زيارة عمل ناجحة إلى جامعة سول بكوريا الجنوبية، رافقه خلالها الدكتور وسام المدهون- مسئول ملف جنوب شرق آسيا في شئون العلاقات الخارجية.

زيارة جامعة سول
والتقى الدكتور شعث والدكتور المدهون مع الدكتور لي- رئيس جامعة سول، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، واجتمع وفد الجامعة مع الدكتور كيم- مدير معهد المياه في جامعة سول، الذي يعد الخبير الأول على مستوى كوريا في مجال معالجة وإدارة مصادر المياه، وكشف الدكتور شعث أنه نتج عن اجتماعات العمل التي أجراها وفد الجامعة الإسلامية إلى جامعة سول الاتفاق على إطار لاتفاقية تعاون مشترك سيتم توقيعها قريباً، وأفاد أن الاتفاقية تشمل تقديم عدد من المنح الدراسية، وإجراء زيارات متبادلة، وتنظيم محاضرات، وورش عمل، ومؤتمرات علمية مشتركة.

زيارة المعرض الدولي للاختراعات
وزار الدكتور شعث والدكتور المدهون على هامش زيارة جامعة سول, المعرض الدولي للاختراعات في سول, واطلعا على الاختراعات التي تعرضها جامعات ومؤسسات من مختلف دول العالم, والتقيا بعدد من المشاركين من دول مختلفة، منها: ماليزيا, ومصر, والإمارات العربية المتحدة, والكويت.

زيارة المركز الإسلامي
وفي سياق متصل، زار الدكتور شعث والدكتور المدهون المركز الإسلامي في مدينتي ايتاوون وانشون، والتقيا بعضاً من أعضاء الجالية المسلمة في المدينتين، وتم خلال الزيارة بحث فتح آفاق التعاون المشترك مع المركز الإسلامي فيما يخص تدريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية والدعوة في كوريا الجنوبية.

أكاديميون فلسطينيون في جامعات كورية
وفي الشأن ذاته، التقى الدكتور شعث والدكتور المدهون أكاديميين فلسطينيين يعملون في جامعات كورية، وأبدوا استعدادهم للتعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعة الإسلامية بغزة.

جدير بالذكر أن زيارة الدكتور شعث إلى كوريا الجنوبية تأتي في إطار جهود الجامعة الرامية إلى توسيع نطاق التعاون الأكاديمي والبحثي على المستوى الدولي, وتم الترتيب لها من خلال جامعة بهانج الماليزية التي تربطها علاقات تعاون وثيقة مع الجامعة الإسلامية من جانب، و تتمتع بعلاقات مميزة مع جامعة سول من جانب آخر.
 

x