ورشتا عمل بكلية تكنولوجيا المعلومات حول تطوير الخطط الأكاديمية في الكلية

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية ورشتي عمل حول آليات تطوير الخطط الأكاديمية في الكلية، وذلك إيماناً من الكلية بأهمية تطوير خططها الأكاديمية بما يتوافق مع التطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات من جانب، وجسر الهوة بين الخطط الأكاديمية وسوق العمل من جانب آخر.

وبخصوص الورشة الأولى فقد انعقدت في إحدى قاعات ورش الكلية بحضور الدكتور توفيق برهوم- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور ربحي بركة- نائب عميد الكلية، وممثلون عن الوزارات والمؤسسات المعنية بشئون تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من أكاديميي وأعضاء لجنتي الخطط والعلاقات الخارجية بالكلية.

وخرجت الورشة الأولى بمجموعة من التوصيات تتعلق بتكثيف برامج التدريب، وأنظمة الهواتف الذكية بما يسهم في جسر الهوة بين الخطط الأكاديمية وسوق العمل.

وفيما يتعلق بالورشة الثانية، فقد استضافت جمع من أرباب العمل، ومدراء مؤسسات قطاع تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من مشرفي دوائر وأقسام تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، وفي برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وأدرجت كلية تكنولوجيا المعلومات مقترحات أرباب العمل، وأصحاب الخبرات الواسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات ضمن مساعيها الهادفة إلى تطوير برامجها الأكاديمية والتطبيقية.

 

x