الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج تطوير العاملين في الإغاثة الإسلامية

الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج تطوير العاملين في الإغاثة الإسلامية

أكد د. علي شاهين – مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية- على تسخير الجامعة إمكاناتها البشرية، والبحثية، والتكنولوجية، لخدمة الاحتياجات التدريبية للأفراد والمؤسسات المشاركين في البرامج والدورات التدريبية والتطويرية التي تعقدها الجامعة عبر عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر، وذلك بهدف رفع المهارات، والقدرات، والارتقاء بها، مما يلقي بظلاله الإيجابية على الإنتاجية العامة، وجودة الخدمات المقدمة، واعتبر د. شاهين أن برنامج تطوير العاملين في الإغاثة الإسلامية يحمل دلالة واضحة على توجه الجامعة نحو هذا الشأن، وقد وردت أقوال د. شاهين في كلمة ألقاها أمام احتفال تخريج المشاركين والمشاركات في برنامج تطوير العاملين في الإغاثة الإسلامية، والذي نظمته عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أمس، في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس، وحضره أ. عادل قدوم – مدير عام الإغاثة الإسلامية، أ. أكرم جودة – مساعد مدير دائرة المشاريع والتدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أ. محمود المدهون – مدير الموارد البشرية في الإغاثة الإسلامية، إلى جانب عدد من العاملين في عمادة خدمة المجتمع، والمدربين، والمتدربين.
وثمن د. شاهين علاقات التعاون المتبادل التي تربط الجامعة الإسلامية والإغاثة الإسلامية، مبدياً ترحيب الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الإغاثة الإسلامية، وغيرها من المؤسسات.
بدوره، ووصف أ. قدوم دور الجامعة الإسلامية في المجتمع بأنه متميز، ويشجع على الشراكة المشتركة، واستعرض عدداً من صور التعاون مع الجامعة، وما ترتب عليها من نتائج إيجابية على المجتمع الفلسطيني، مثل: اتفاقيات التعاون، وإنشاء المختبرات، وعقد البرامج الاتصالية، وأوضح أ. قدوم أن انعقاد برنامج التدريب جاء في وقت أولت فيه الإغاثة الإسلامية أهمية لتطوير الكادر البشري فيها، معرباً عن تفاؤله بما آلت إليه نتائج التدريب.
يذكر أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر نفذت برنامج تطوير العاملين في الإغاثة الإسلامية، على مدار ستة أشهر، بواقع(140) ساعة تدريبية، اشتمل خلالها على دورات للعاملين في برنامج الدروس المساندة لرفع الكفاءة، والتعرف إلى الأساليب الحديثة في التربية، وتقييم المشاريع، وكتابة التقارير، والخدمة الاجتماعية، والبحث الاجتماعي.
وجرى في نهاية الاحتفال توزيع الشهادات على المدريين والمشاركين.


x